الثلاثاء, 23 أكتوبر 2018

افتتاح أول شركة طلابية ضمن مبادرة صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

الثلاثاء 14 فبراير 2017 08:02 م بتوقيت مسقط

 

مسقط - العمانية

افتتح سعادة الدكتور حمد بن سعيد العوفي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية أمس، أول شركة طلابية ضمن مبادرة صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لنشر ودعم ثقافة ريادة الأعمال، وتحمل الشركة اسم "مجان للصناعات الحرفية".

وتضم الشركة خمسة طلاب يقومون بإدارتها داخل الحرم الجامعي بكلية ولجات للعلوم التطبيقية بواحة المعرفة مسقط، وتم تمويلها ودعمها من قبل صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وتأتي هذه الشركات الطلابية ضمن خطة تنمية وريادة الأعمال في السلطنة وتعتبر فرصة عملية للطالب الجامعي لإنشاء عمله الخاص واكتساب المهارات والخبرات الريادية من سوق العمل.

وقام صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بتنفيذ البرنامج التوعوي شمل 20 كلية وجامعة في السلطنة واستفاد منه ما يقارب 18 ألف طالب وطالبة، كما تم إنشاء 16 ناديًا لرواد الأعمال حيث تعمل هذه النوادي والشركات كمختبرات للطالب الجامعي لتجربة وممارسة العمل التجاري.

ومن المتوقع افتتاح شركات طلابية مماثلة هذا العام. وقال إبراهيم بن خليل البلوشي من شركة "مجان للصناعات الحرفية" إنّه الشركة متخصصة في الصناعات الحرفية مثل سعف النخيل وخيط السنار، مشيرا إلى أنّ فكرة إنشاء الشركة وتنميتها وتطويرها تولدت من خلال حلقة عمل لريادة الأعمال بتنظيم من صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.