حلقة عمل حول إدارة الأزمات في "صحية ظفار"

 

 

مسقط - الرُّؤية

استكمالاً لخطة تدريب إدارة الحالات الطارئة والأزمات، عُقِدَت بقاعة التدريب بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار، وبحضور الدكتور خالد بن مُحمَّد المشيخي مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة ظفار، حلقةَ عمل حول دور نقاط الارتكاز في إدارة الأزمات في القطاع الصحي.

هدفتْ الحلقة إلى تقديم مجموعة من أوراق العمل تستهدف مسؤولي نقاط الارتكاز في المؤسسات الصحية بمحافظة ظفار، وتتركز حول تعريفهم بالأدوار الضرورية المنوطة بهم، وطرق التواصل وكتابة التقارير اليومية أثناء الأزمات.

وتستمرُّ الحلقة 3 أيام، وترمي إلى تدريب أكثر من 45 موظفا وموظفة في هذا المجال، مُمثلين عن مُستشفى السلطان قابوس وعدد من المؤسسات الصحية في محافظة ظفار.

وفي السياق، أشار مسلم بن علي تبوك رئيس قسم الطوارئ والأزمات بالمديرية، إلى أنَّ الحلقة تأتي ضمن خطط مركز إدارة الحالات الطارئة بوزارة الصحة لتأهيل وتطوير المختصين في مجال إدارة الحالات الطارئة ضمن الخطة التدريبية المتواصلة في هذا المجال.

تضمَّنتْ الحلقة ورقة عمل قدَّمتها علوية بنت سهيل رجحيت، حول محتوى الموقع الإلكتروني للبيانات الخاص بإدارة الحالات الطارئة، والدور المهم الذي تقوم به في حفظ البيانات إلكترونيًّا بشكل يومي وبشكل آمن.

يُذكر أنَّه قد تمَّ ضِمْن هذه الخطة التدريبة تدريب دفعة من الموظفين على إدارة غرفة العمليات الصحية وآخر الأنظمة والبرامج الحديثة في القيادة والسيطرة، تحت إشراف مركز إدارة الحالات الطارئة بوزارة الصحة.

تعليق عبر الفيس بوك