اليوم.. انطلاق النسخة السابعة من الطواف العربي للإبحار الشراعي

 

 

مسقط - الرُّؤية

يستعدُّ مَرْسَى الموج مسقط لاحتضان النسخة السابعة من سباق الطواف العربي للإبحار الشراعي إي.اف.جي، تحت رعاية معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية، حيث ستنطلق القوارب اليوم وتمخر عباب بحر عُمان والخليج العربي وتختتم في مرسى نخلة جميراً بإمارة دبي يوم الأربعاء 1 مارس 2017م، مرورًا بأجمل المدن والمراسي المطلة على هذه المنطقة الحيوية من العالم.

ويعدُّ السباق الذي أسسته عُمان للإبحار عام 2011م منصة فريدة للبحّارة المحترفين والهواة للمنافسة في ظل أجواء معتدلة، ولاختبار قدراتهم مع عدد من أقوى البحّارة المحيطين من مختلف أرجاء العالم. كما يعتبر السباق فرصة للرعاة التجاريين والمراسي البحرية والمحطات التي تتوقف فيها الفرق المتنافسة للترويج لهذه المنطقة وإبراز مقوماتها ومرافقها العالمية على المستوى السياحي والرياضي.

وقد وضعت عُمان للإبحار مع شركائها قائمة متنوعة من الأنشطة الممتعة للمشاركين بداية بالجولة التي حظي بها البحّارة إلى بعض أشهر المعالم السياحية في مسقط مثل دار الأوبرا السلطانية وقصر العلم والجامع الأكبر، ثم تنظيم حملة لتنظيف الشاطئ في السيب، مع عدد من الفعاليات المشابهة المخططة في المحطات الأخرى، علاوة على تحدي الرؤساء التنفيذيين في الدوحة.

وخلال حفل الافتتاح الذي تستضيفه الموج مسقط، اليوم -بحضور عدد من كبار الشخصيات وممثلي الجهات الراعية- سيتم التعريف بالفرق الثمانية المشاركة، وربابنة القوارب، وبعدها يتسلمون الأعلام من راعي الحفل معالي السيد بدر البوسيعيدي أمين عام وزارة الخارجية، ثم يتوجهون إلى البحر لخوض أولى السباقات القصيرة.

تعليق عبر الفيس بوك