جمعية المحامين تشارك في دورة تدريبية بالمغرب

الرباط - الرؤية
تبدأ صباح اليوم الإثنين بالمعهد العالي للقضاء بالعاصمة المغربية الرباط دورة تدريبية بعنوان (الدفوع الشكلية في الدعاوى الجزائية) يشارك فيها عدد15 محامياً عمانياً وتستمر حتى الخميس القادم.

وفي هذا الصدد قال سعادة المحامي الدكتور محمد بن إبراهيم الزدجالي رئيس اللجنة التشريعية والقانونية بمجلس الشورى رئيس مجلس إدارة جمعية المحامين العمانية إن هذه الدورة تأتي تفعيلاً لمذكرة التفاهم الموقعة بين الجمعية والمعهد العالي للقضاء بالمملكة المغربية في سبتمبر من العام الماضي للاستفادة من خدمات التدريب التي يقدمها المعهد، وتأتي كذلك من خلال حرص الجمعية على صقل المحامي العُماني لينطلق في أدائه لمهنة المحاماة من خلال قاعدة قانونية صلبة تواكب التطورات التي تطرأ على المهنة بسبب التحديثات القانونية المختلفة.
وأشار الزدجالي إلى المكانة التي يحتلها المعهد العالي للقضاء بالمغرب في مجال تأهيل القانونيين بمختلف انتماءاتهم سواء كانوا قضاة أو أعضاء ادعاء عام أو محامين حيث يعتمد في الغالب على كوادر قضائية مؤهلة تأهيلاً عالياً للقيام بالتدريب. واختتم الزدجالي تصريحه بالقول إنّ جمعية المحامين تسعى دائماً لإثراء المحامي من خلال برامج التدريب آلتي تنظمها للمحامين بشكل مستمر ومن خلال المشاركة في البرامج الأخرى ذات الصّلة كحضور المؤتمرات وحلقات العمل داخل وخارج السلطنة على حدٍ سواء.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك