تعريف طلاب "تطبيقية صحار" بفنون التصوير الضوئي

 

الرؤية - خالد الخوالدي

نظّمت جماعة التصوير الضوئي بكلية العلوم التطبيقية بصحار ورشة في التصوير الضوئي الاحترافي تحت عنوان حياة الناس من تقديم المعتصم البلوشي، وشارك بها العديد من طلاب وطالبات الكلية، هدفت الورشة إلى تعريف الطلاب بطرق التصوير الضوئي الاحترافي متمثلا في تصوير حياة الناس والطبيعة.

استهلت الورشة بعرض أعمال ومشاركات الجماعة في المسابقات الداخلية والخارجية كمسابقة العيد الوطني ومسابقة الجمعية العمانية للتصوير ومسابقة الإبداع الطلابي، واستعراض أهم نقاط التصوير الاحترافي.

واستعرض مقدم الورشة إعدادات التصوير الصحيحة وكيفية إخراج صورة فنية ذات جودة عالية، ثم شرح طريقة التصوير الفنية وكيفيتها، واستعرض أهم النقاط التي يجب اتباعها في التصوير الإحترافي.

إضافة إلى ذلك قام بشرح محور حياة الناس والأمور التي تنطبق على تصوير حياة الناس والطبيعة، واختتمت الورشة بعرض نماذج من تجربته الشخصية في تصوير حياة الناس مع المجتمع.

 وفي هذا الصدد قالت مروى القويطعية إحدى المشاركات في الورشة " كانت ورشة تصوير مفيدة تعرفنا خلالها على أساسيات مهمة في تكوين الصورة وإخراجها، والصعوبات التي قد تواجه المصور وكيف يتغلب عليها".

من جانبها قالت أفراح الغدانية "تعرفنا على كيفية تصوير حياة الناس، وسننجح في اقتناص اللحظة المناسبة لالتقاط الصورة وكيفية التعامل مع الناس.

تعليق عبر الفيس بوك