تدشين برنامج عمان للعمل التطوعي " نشمى"

 

 

مسقط – الرؤية

رعى معالي الشيخ محمد بن سعيّد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية حفل تدشين برنامج عُمان للعمل التطوعي "نشمي" بالتعاون مع الجمعية العمانية لإدارة الموارد البشرية والذي أُقيم في فندق كراون بلازا حول أهمية العمل التطوعي وأثره.

استهل الحفل بكلمة علي بن موسى العبري، مدير دائرة الموارد البشرية ببنكHSBC والتي أشار فيها إلى أهمية العمل التطوعي في السلطنة والعالم والتحديات التي تواجهه، وقال إن برنامج "نشمي" لاقى عناية خاصة من معالي الوزير وهو قائم على الشراكة بين وزارة التنمية الاجتماعية والجمعية العمانية لإدارة الموارد البشرية وجناحها التطوعي الشبكة العمانية للمتطوعين تعاون.

تم بعد ذلك قام معاليه بتدشين البرنامج وهويته الجديدة التي ستكون منطلق جديد في التدريب وتأهيل الكوادر الشبابية في مجال العمل التطوعي.

وقام يحيى البلوشي منسق عام الشبكة العمانية للمتطوعين "تعاون" بشرح تفاصيل برنامج عمان للعمل التطوعي والشبكة العمانية للمتطوعين تعاون من حيث أعمالها وبرامجها ورؤيتها القادمة مع الجمعية العمانية لإدارة الموارد البشرية وأشار إلى أن أول دورة للبرنامج ستنظم في شركة عمانتل يوم 18 الشهر الجاري.

ومن دولة الإمارات الشقيقة قدمت دانا الكمالي مدير أول الاستدامة، في المكتب الإقليمي لمجموعة HSBC عرضاً عن أعمال البنك التي قام بها خلال الأشهر المنصرمة والتي كانت تحت نظام تطوعي مؤطر كما أسهبت في الحديث بشرح الصور والمقاطع عن شريحة كبيرة من المجتمع كرست حياتها للعمل التطوعي ومساعدة الآخرين.

وبدوره تحدث يونس العنقودي مدير قسم تطوير البرمجيات في شركة إدارة المطارات العمانية عن أهميّة العمل التطوعي وتأثيره على المجتمع المدني، واستعرض أهم الأعمال في مجال التطوع من قِبل الشباب العُماني.

تعليق عبر الفيس بوك