الإثنين, 22 أبريل 2019
32 °c

جامعة السلطان قابوس تبحث زيادة التعاون الأكاديمي مع وفد جامعة بولونيا

الثلاثاء 07 فبراير 2017 09:33 م بتوقيت مسقط

جامعة السلطان قابوس تبحث زيادة التعاون الأكاديمي مع وفد جامعة بولونيا

 

 

مسقط - العمانية

 قام وفد من جامعة بولونيا برئاسة البروفيسورة أليساندرا سكاجليارني، نائبة رئيس الجامعة للعلاقات الدولية أمس بزيارة جامعة السلطان قابوس.

واستقبلت الوفد صاحبة السُّمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد، مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي.

 تأتي هذه الزيارة بهدف تعزيز التعاون والأنشطة المشتركة في مجال التدريس والبحث، واستعراض العلاقات القائمة بين الجامعتين إذ قام باحثون متخصصون في علم الوراثة البشرية في كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة السلطان قابوس بإجراء العديد من الدراسات في مجال علم الوراثة وزواج الأقارب وذلك بالتعاون مع باحثين من كلية الطب في جامعة بولونيا.

وأشارت البروفيسورة أليساندرا سكاجليارني إلى التقدم الذي أحرزته جامعتها من حيث التدويل والمشاركة الاجتماعية.

وأضافت "تقدم جامعة بولونيا مجموعة متنوعة من البرامج الممتازة المعترف بها دوليا"، وتمنح الطلبة الفرصة لتطوير معارفهم ومهاراتهم وفتح آفاقهم في مختلف المواد.

كما يتم تشغيل بعض البرامج جنباً إلى جنب مع الجامعات الشريكة من بلدان أخرى والتي تقود إلى الحصول على درجة مشتركة أو إلى درجة مزدوجة أو متعددة؛ والبعض منها إيراسموس.وقد اقترحت صاحبة السُّمو السيدة الدكتورة منى آل سعيد تعزيز الشراكة المتبادلة بين جامعة السلطان قابوس وجامعة بولونيا في العلوم الطبية وتوسيع التعاون في المجالات الأخرى مثل العلوم البيطرية ودراسات اللغة العربية للبدء بها. وسيتم تفعيل التعاون من خلال تبادل الطلبة والموظفين، والبحوث التعاونية يتبعها توقيع اتفاقيات بين الجامعتين.