"الشؤون الرياضية" تعلن فوز 11 مبادرة بجائزة شباب الأندية "مبادرون"

 

 

 

مسقط - الرُّؤية

أعلنتْ وزارة الشؤون الرياضية -مُمثلة في اللجنة المشرفة على جائزة وزارة الشؤون الرياضية لمبادرات شباب الأندية "مبادرون"- صباح أمس، عن المبادرات الـ11 الفائزة على مستوى السلطنة، بعدما تأهلت على مستوى النادي كمرحلة أولى وتخطت المنافسة على مستوى المحافظة كمرحلة ثانية لتفوز بالمرحلة الأخيرة، والتي كانت على مستوى السلطنة وذلك في المؤتمر الصحفي التي أقامته اللجنة بقاعة المحاضرات في ديوان عام الوزارة بحضور عبدالله بن حمد الحارثي رئيس اللجنة المشرفة على الجائزة، وعدد من أعضاء اللجنة ولفيف من الصحفيين والإعلاميين.

وأشار الحارثي إلى أنَّ الكثيرَ المبادرات بدأتْ في التناقص لكون اللجنة تركز على الكيف والمحتوى في المبادرات، وليس الكم، خاصة وأنَّ الجائزة في نسختها الثالثة والمبادرات المشاركة قائمة وليست أفكارا مثلما كانت في النسخ الماضية، وأن الجميع بدأ يدرك تماما مسؤولية المبادرة والمحتوى التي تقدمه.

وبلغ عدد المبادرات المتأهلة للمنافسة على مستوى السلطنة 43 مبادرة؛ 31 منها توزعت على المجالات الشبابية (تنمية الشباب والإعلام الرياضي والبيئة والسلامة وخدمة المعوقين)، فيما ترشحت 12 مبادرة ضمن المجال التنافسي الخاص بالأندية الرياضية. وفي محافظة شمال الباطنة، تأهلت عدة مبادرات؛ منها في مجال تنمية الشباب مبادرة "فريقي أمانة" ليعقوب بن سالم بن أحمد الخزيمي من نادي السلام.

ومن المبادرات المتأهلة في محافظة ظفار مبادرة فرصة عمل لمشاعل بنت عبدالحكيم الغسانية من نادي صلالة.

ومن المبادرات المتأهلة في جنوب الشرقية: الملتقى الثقافي لمحمد بن حمد بن ناصر المدهوشي من نادي الكامل والوافي، ومبادرة أسعف لصالح بن مبارك بن عبدالله المطاعني من نادي جعلان. وفي شمال الشرقية تأهلت مبادرة فريق الاتحاد الرياضي ليونس بن عامر بن علي الحجري، ومبادرة صيانة الملاعب لفريق العربي الرياضي من نادي بدية.

في محافظتي الداخلية والوسطى تأهلت مبادرات منها اللجنة الثقافية العلمية لمحمد بن خلف بن مسعود الحراصي من نادي نزوى، ومبادرة ملعب فريق النصر لهلال بن عامر بن علي الهميمي من نادي بهلا. وفي الظاهرة والبريمي، كان لنادي عبري نصيب الأسد وتأهلت مبادرة حملة توثق لنشر ثقافة الأمن المعلوماتي لأحمد بن عبدالله بن محسن الخليلي، ومبادرة البنية التحتية لفريق سدادب الرياضي، ومبادرة حملة نعم للحياة لا للمخدرات لناصر بن حمد بن ناصر الهنائي، وفي خدمة المعاقين تأهلت مبادرة نفهم عالمهم لرقية بنت محمد بن سيف الخايفية.

أما في مسندم، فلم تتأهل سوى مبادرتين من نادي خصب، الأولى معاكم لتأهيل سوق العمل لعلي بن مرزوق بن حمد الشحي، والثانية دعم ممارسة الأنشطة الرياضية لفريق الشباب الرياضي. وفي مسقط، تأهلت 3 مبادرات؛ الأولى فريق لمسة لأنس بن احمد الزدجالي من نادي عمان، والثانية إعادة تأهيل ملعب فريق وبل الرياضي لمحمد بن أحمد الفروجي من نادي مسقط، ومن النادي ذاته تأهلت مبادرة تجميل البيئة المدرسية لعادل بن خلفان بن سعيد الناصري.

وفي المجال التنافسي الخاص بالأندية الرياضية، تقدَّم نادي قريات بمبادرتين الأولى إعداد مبتكر، والثانية إعداد مسعفين في الفرق الأهلية، فيما تقدم نادي صحم بمبادرة تنس الطاولة، وتقدم نادي الشباب بمبادرة أثير، أما نادي عبري فقد تقدم بمبادرتين الأولى فريق الشطرنج والثانية مبادرة أعتني بالبذور تعتني الفروع بنفسها، وتقدم نادي النهضة بمبادرة فرصة، فيما تقدم نادي جعلان بمبادرة مدرسة الكاراتيه وتقدم نادي الكامل والوافي بمبادرة أكاديمية الموهبين فيما تقدم نادي الاتفاق بمبادرة "كرطز فتنس للسيدات"، وتقدم نادي بهلا بمبادرة أكاديمية الفروسية وتقدم نادي صلالة بمبادرة تفعيل وتطوير أنشطة النادي.

تعليق عبر الفيس بوك