بلدي الداخلية يبحث إنشاء جسور وعبّارات أودية وتقوية شبكات الاتصال

 

 

نزوى - الرؤية

ناقش المجلس البلدي بمحافظة الداخلية مجموعة من المواضيع المتعلقة بتطوير الخدمات بالمحافظة، خلال الاجتماع الثاني من هذا العام الذي عقد صباح أمس الثلاثاء بمكتب سعادة الشيخ الدكتور خليفة بن حمد بن هلال السعدي محافظ الداخلية – رئيس المجلس البلدي.

بحث المجلس جملة من الردود للمواضيع الواردة إليه من دائرة شؤون المجالس البلدية والتي تتعلق بجوانب مختلفة من الخدمات التي بحثها المجلس في اجتماعات سابقة، وقد تنوّعت هذه المواضيع بين الخدمات البلدية والإسكانية والصحية وتقوية شبكات الاتصال.

وتضمّنت المناقشات إقامة جسور وعبّارات لمجاري أودية نزوى والحمراء وأدم، كذلك إقامة جدران حماية لبعض المناطق في ولاية سمائل لحمايتها من الانجرافات أثناء نزول الأودية.

كما اطلع المجلس على الرد الوارد من دائرة شؤون المجالس البلدية فيما يتعلق بمعالجة النفايات، والمراحل التي وصل إليها المشروع من حيث استلامه ومباشرة العمل من قبل الشركة في معظم الولايات وجار العمل على تغطية جميع ولايات المحافظة.

كذلك نال قطاع الصرف الصحي في المحافظة جانباً من المناقشة وتمت متابعة مستجداته مع الجهة المختصة بذلك - شركة حيا للمياه –

وفي الجانب الصحي ناقش المجلس إعادة بناء مستشفى بهلاء المرجعي وضرورة تضمين هذا المشروع ضمن خطط وزارة الصحة، كذلك رفع مستوى كفاءة مركز صحي الحمراء إلى مجمع صحي ليشمل العديد من التخصصات بما يخدم الولاية.

وفي قطاع شبكات الاتصال ناقش المجلس حاجة بعض قرى ولاية بهلاء إلى تقوية الشبكة فيها، حيث اطلع على مستجدات هيئة تنظيم الاتصالات ومشغلي الخدمة فيما يخص الأعمال التنفيذية لمعالجة هذا الجانب. 

كما بحث المجلس مطالبات الأهالي برصف الطرق الداخلية وتعميم شبكات الطرق على المخططات السكنية تماشيا مع الطفرة العمرانية التي تشهدها ولايات المحافظة.

 

تعليق عبر الفيس بوك