فرقة سمهرم تطرب زوار النسيم بفنونها

 

 

مسقط -  خالد الرواحي

تصوير/ سامي الوهيبي

يتميز مهرجان مسقط بمشاركة العديد من فرق الفنون الشعبية التقليدية والشلات الحماسية التي تقدم ألواناً من الفنون المغناة التي تعكس عراقة الموروث الفني الشعبي العُماني، وتعرف الزائر والمقيم على هذه الفنون التي تختلف في مسمياتها وطرق أدائها وحتى في كلماتها وألحانها بحسب المنطقة أو المحافظة القادمة منها هذه الفرق.

زوار متنزه النسيم كانوا على موعد مع الفن الظفاري الذي قدمته على أرض متنزه النسيم فرقة سمهرم للفنون الشعبية  ناشرة جوا من السعادة والفرح على زوار المهرجان وهم يستمعون إلى أجمل الألحان ويشاهدون أجمل الرقصات التي تشتهر بها ولايات محافظة ظفار. 

يقول باسل رشيد رمضان نائب رئيس الفرقة: أتينا من أرض الأصالة واللبان للمشاركة في هذا العرس العماني البهيج، وتعريف زوار المهرجان بالفنون الظفارية الأصيلة كفن الشرح والبرعة والربوبة والمزمار بالإضافة إلى فن الزنوج والوقيع. مشيرًا إلى أن فرقة سمهرم حصدت المركز الأول في مسابقة الفرق الشعبية لفن البرعة والتي نظمتها وزارة التراث والثقافة بجمهورية كينيا، وأيضًا على المركز الثاني في مهرجان طاقة البحري.

وأضاف: شاركت الفرقة في عدد من المهرجانات الخارجية كمهرجان هلا فبراير بالكويت وأخرى بدولة الإمارات وقطر، أما على المستوى المحلي فمشاركاتنا متواصلة في مهرجان مسقط ومهرجان صلالة السياحي بالإضافة إلى المناسبات الوطنية والأعياد وأفراح المواطنين.

تعليق عبر الفيس بوك