8 قوارب تستعد للاصطفاف على خط انطلاق "الطواف العربي"

مسقط – الرؤية

بدأت الفرق المتنافسة في النسخة السابعة من "الطواف العربي للإبحار الشراعي" (إي.إف.جي) التوافد إلى مسقط، مع بدء العد التنازلي للانطلاق بتاريخ 14 فبراير؛ حيث سيشهد خط الانطلاق في الموج مسقط اصطفاف ثماني قوارب من فئة الفار 30 من فرق محلية ودولية؛ استعدادًا لأسبوعين من المنافسات الحامية لمسافة 763 ميلا بحريا، مرورًا بثلاث دول على مدى 16 يومًا.

وستحظى الفرق قبل انطلاقها للمياه المفتوحة بفرصة لجني بعض النقاط من السباقات القصيرة التي ستقام قبالة مرسى الموج مسقط، وستحمل هذه البداية مؤشرات مهمة على حجم المنافسة الشرسة التي تنتظر الجميع هذا العام، وبعدها ستتوجه القوارب شمالًا لترسو في محطتها الثانية بولاية صحار وضيافة كلية عمان البحرية الدولية. وبعدها ستواصل الفرق إبحارها شمالًا حتى مضيق هرمز بجباله الشاهقة على الجانب العُماني، وبعد أن تتجاوز القوارب تحديات الرياح والتيارات المائية في المضيق، ستنزل مراسيها في ميناء خصب.

وسيكون التحمل البدني والذهي العنوان الأبرز في منافسات السباق، لا سيما في الجولات الطويلة كالجولة الثالثة التي تنطلق من خصب وتترك القوارب أمام تحديات كثيرة ومناورات بين السفن العابرة للقارات والناقلات العملاقة، ومنصات آبار النفط البحرية، وشباك الصيد التي يوزعها الصيادون هنا وهناك، وستحط القوارب رحالها بعد ذلك في أبوظبي.

وبعد أخذ قسط بسيط من الراحة في ضيافة قصر الإمارات بإمارة أبوظبي ستتوجه القوارب شمالًا مرة أخرى باتجاه مدينة الدوحة، وهناك ستخوض الفرق الجولة الثانية من السباقات القصيرة، وبعدها تقترب المنافسات أكثر من منصة الفوز في الجولة الختامية من الدوحة إلى دبي، إلا أنَّ الفاصل النهائي سيكون في الجولة الثالثة من السباقات القصيرة في إمارة دبي قبل حفل الختام.

ولإضافة مزيد من الإثارة على تشكيلة السباق والفرق، سيشارك هذا العام فريق إيطالي لأول مرة باسم أديليسيا دي توريس، برعاية مالك القوارب الإيطالي ريناتو أزارا من جزيرة سريدينا، وسيسعى الفريق الجديد لوضع بصمة قوية منذ أول لحظة، تيمنًا بالفرق الأخرى التي حققت نتائج قوية في أول مشاركة لها مثل فريق الموج الذي حل ثانيًا العام الماضي، وفريق زين الذي حقق المركز الثالث في اول مشاركة له في عام 2015م.

تعليق عبر الفيس بوك