الثلاثاء, 23 أكتوبر 2018

زينة السيفية: رواد الأعمال لا يزالون بحاجة للدعم الحكومي

الثلاثاء 07 فبراير 2017 11:43 ص بتوقيت مسقط

زينة السيفية: رواد الأعمال لا يزالون بحاجة للدعم الحكومي

 

 

روَّادنا - ناصر العبري

قالتْ رائدة الأعمال زينة بنت مُبارك السيفيَّة صاحبة مشروع ميار للأزياء العمانية بمحافظة مسقط، إنَّ رواد الأعمال لا يزالون في حاجة للدعم الحكومي؛ لمواجهة أوضاع السوق والتمكن من تحقيق النجاح الذي يأملون فيه.

وشاركتْ السيفية في عرض أزياء "جلامور شو"، وعرض أزياء بمناسبة يوم اليتيم، وعرض أزياء بمناسبة العيد الوطني الخامس والأربعين، وعرض أزياء آخر بمناسبة العيد الوطني السادس والأربعين المجيد، والمشاركة في مهرجان مسقط العام الماضي، والذي تعتبره انطلاقة مميزة لها في مسيرتها العملية.

وأضافتْ السيفية: "أُشارك دائماً في العروض، وأدفع مبالغَ كبيرة لعروض الأزياء بسبب كثرة الموهوبات في هذا المجال، لكن حقيقة الأمر أنَّ السوق لا يسير في صالحنا؛ مما يجعلنا في حيرة وينتهي الحال بالكثير من صاحبات الأعمال إلى الاستسلام وعدم المواصلة".

وتناشد السيفية الجهات المعنية بالعمل على إيجاد الحلول الكفيلة لهم لتحقيق النجاح. مقترحة أنْ تقوم الجهات المعنية بتخصيص جزءٍ من ميزانياتها لشراء التصاميم العُمانية التقليدية التي تنتجها؛ بما يُمثِّل تحفيزا ودفاعا لها ومساعدة على مواجهة التحديات المختلفة.

وأوْضَحتْ السيفية أنَّها بدأتْ مشروعها من المنزل في بداية الأمر؛ حيث كانتْ تتلقَّى طلبات الزبائن وتنفيذها، غير أنها تواجه صعوبات عدة؛ منها: ارتفاع أسعار الإيجارات، والمنافسة الشرسة من قبل الوافدين، وهو الأمر الذي لم يُمكِّنها من الاستمرار في العمل عبر محل، وأجبرها على العمل من المنزل، رغم امتلاكها سجلا تجاريا. وأشارت إلى أنَّها لم تتلق الدعم الكافي من الجهات المعنية، فضلا عن معوقات الحصول على أي تمويل من أي جهة؛ فكانت كلُّ أعمالها مُعتمدة في الأساس على جهودها الشخصية. وعبَّرت السيفية عن طموحها في أن تصل بأعمالها إلى زبائن خارج السلطنة، وأن تمثل عُمان في المحافل الإقليمية والدولية المعنية بهذا المجال.