الأحد, 18 نوفمبر 2018

الجرف القاري الشركة الأولى في مجال الطاقة الشمسية

الثلاثاء 07 فبراير 2017 11:41 ص بتوقيت مسقط

الجرف القاري الشركة الأولى في مجال الطاقة الشمسية

 

 

روَّادنا - خاص

في أقل من عام ونصف العام، نجحتْ شركة الجرف القاري في أنْ تصنع لها مكانة وتضع بصمتها في مجالها، تأسَّست في سبتمبر 2015، وركزت على الاهتمام بمجال الطاقة الشمسية. ويقول المهندس ماجد العلوي صاحب المؤسسة: درستُ المجال التقني حيث التحقت بكلية الحرس السلطاني العُماني في سن العاشرة، وتعلمت الكثيرَ في مجال الهندسة إلى سن الثامنة عشرة، ومن ثمَّ عملت في إحدى الشركات أيضاً في مجال الهندسة، وأكملت دراستي العليا بكلية كالدونيان الهندسية، واهتممت بمجال الطاقة المتجددة، وقبل التخرج بفترة وجيزة بدأتُ بالتفكير في تأسيس مشروعي الخاص الذي سيكون من أوائل المؤسسات العاملة في مجال الطاقة الشمسية، وترجمت الفكرة إلى خطط ومن خطط إلى عمل جاد، وبدأتُ بتأسيس الشركة بمساعدة أخي وابن عمي.

وأضاف: تدربنا بشكل مكثف واكتسبنا خبرات كبيره من تجارب وبحوث في مجال الطاقة الشمسية، إضافة إلى هذا التحقنا بدورات عديدة في نفس المجال.

وحول منتجات الشركة، قال: الجرف القاري للطاقة الشمسية لديها تشكيلات واسعة من المنتجات الطاقة الشمسية التي تقدم الحل الأمثل لتوفير فواتير الكهرباء وحلولا صديقة للبيئة؛ حيث إنَّ بإمكاننا تركيب أنظمة الطاقة الشمسية للمنازل، والمزارع، والمصانع، والمطاعم، والشركات...إلخ.

ومن منتجاتنا إضاءة الحدائق بالطاقة الشمسية، وإضاءة الجدار، وإشارة المرور، وأنظمة ضخ المياه بالطاقة الشمسية، والكشافات بالطاقة الشمسية، وكذلك الشاحن المحمول، وأضواء الشوارع وسخانات المياه.

وحول التحديات، قال: أبرزها يتعلق بعدم ثقة المجتمع حتى الآن في منتجات الطاقة الشمسية، إضافة إلى ذلك لم نحصل على أي دعم مادي من أي مؤسسة، ولكن حصلنا على دعم معنوي كبير من الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.