"التربية" تكرم الطلاب الفائزين في مسابقة "بصمتي نوفمبرية"

 

 

مسقط - محمد خلفان

تصوير/ إبراهيم القاسمي

كرم وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط التربوي وتنمية الموارد البشرية سعادة سعود بن سالم البلوشي صباح أمس بمكتبه الطلبة الفائزين في مسابقة "بصمتي نوفمبرية46" وبحضور أولياء الأمور وممثل الشركة العمانية القطرية للاتصالات (ooredoo) أحمد بن عبدالله الحوسني مدير الاتصالات الرقمية.

في بداية اللقاء رحب سعادته بالحضور من الطلبة الفائزين وأولياء أمورهم، وأشار إلى أن إمكانيات الطلبة تبشر بالخير وتؤكد أن عمان ولادة وغنية بأبنائها البررة المبدعين، ودائما تكون في المقدمة بفضل الله سبحانه وتعالى وجهود أبنائها المخلصين، وطلب سعادته من الطلبة المشاركين أن يصدحوا بأبيات من القصائد التي شاركوا بها في المسابقة.

كان قسم التصميم والنشر الإلكتروني بدائرة الإعلام التربوي ممثلا في المنتدى التربوي أعد المسابقة مشاركة منه في الاحتفالات بالعيد الوطني الـ 46 المجيد بهدف تنمية المواهب الطلابية في إلقاء الشعر وغرس روح المواطنة فيهم، وتدريبهم على حسن اختيار الكلمات المناسبة وإلقائها بطريقة تشد المستمع وصولا إلى تعلم هؤلاء الطلبة كتابة الشعر سواء كان وطنيا أو في مختلف الأغراض الشعرية.

واستهدفت المسابقة مدارس السلطنة بمختلف مستوياتها، وبلغ عدد المشاركات 93 مشاركة مصورة ومحتفية بالزي العماني التقليدي، واختارت لجنة الفرز والمتابعة المشكلة من إداريي ومشرفي المنتدى التربوي أفضل 7 مشاركات.

وعن رعاية الشركة العمانية القطرية للاتصالات (ooredoo) لهذه المسابقة قال أحمد بن عبدالله الحوسني مدير الاتصالات الرقمية بالشركة: نسعى إلى تبني المبادرات التربوية التي تعود بالفائدة على أبنائنا الطلبة، كما نسعى الى أن نكون نموذجا من النماذج التي تحتذي بها المؤسسات والشركات الأخرى من حيث تعاوننا مع وزارة التربية والتعليم بمختلف مديرياتها.

بينما قال سلام الشرجي رئيس قسم التصميم والنشر الإلكتروني رئيس مجلس إدارة المنتدى التربوي: حققت المسابقة الأهداف المرسومة لها، ونحن راضون عن الشكل الذي وصلت إليه والنتائج المتحققة فالأرقام التي لدينا تشير إلى أن المسابقة تسير في الطريق الصحيح وأن مضاعفة الجهد هو ما سيكون في الأيام القادمة وأضاف الشرجي: إن قسم التسويق بالمنتدى التربوي سيعمل على تقديم المبادرات واحدة بعد الأخرى من أجل المساهمة في رسم خارطة الإبداع لدى طلبتنا وأبنائنا وذلك من أجل تنمية وصقل مواهبهم خاصة أنه يوجد بالمنتدى أقساما عدة تعنى بمواهب الطلبة منها قسمي المواهب الأدبية والفنية.

وقال صالح بن محمد المعمري ولي أمر أحد الطلبة الفائزين: نفخر بهذا اللقاء الطيب ، ونحن على ثقة أنه سيكون يوما راسخا في قلوبنا وقلوب الطلبة وعقولهم خاصة وأنهم في مراحلهم الأولى من الدراسة، فمن شأن التكريم أن يحفزهم على بذل المزيد من الجهد في الدراسة والأنشطة المختلفة.

ووجه المعمري للوزارة على جهودها واهتمامها ومبادراتها الهادفة إلى تشكيل الطالب وتكوينه، وشكر الشركة العمانية القطرية للاتصالات على دعمها لمثل هذه المبادرات.

وبدوره وجه أحمد بن حارب بن حمد البلوشي ولي أمر أحد الطلبة شكره لوزارة التربية والتعليم على تطوير العملية التربوية والمواهب الطلابية في جميع المجالات، واقترح البلوشي زيادة الاهتمام بمثل هذه المبادرات من أجل وصولها إلى أولياء الأمور بشكل مباشر عن طريق التطبيقات المختلفة.

وقالت عزة الحارثية الطالبة بالصف الخامس من مدرسة الشمائل للتعليم الأساسي من تعليمية الداخلية والحاصلة على المركز الأول عن قصيدة البارحة للشاعر سيف الريسي: أنا معجبة بالشعر الشعبي، لذلك أحرص على انتقاء قصائد شعبية حماسية في حب الوطن، والفوز سيضيف إلى رصيدي، وسيشجعني على الاهتمام بهذه الموهبة والبدء في كتابة الشعر الشعبي.

وقال خالد بن الوليد الشرجي من مدرسة المخترع للتعليم الأساسي من تعليمية شمال الشرقية الحاصل على المركز السادس: شاركت بقصيدة عيدنا قابوس للشاعر عقيل اللواتي وأنا سعيد جدا بهذه النتيجة، يكفي أنها كانت بمناسبة نوفمبر هذا الشهر الذي يعني لنا الكثير.

تعليق عبر الفيس بوك