الشنفري يصدر قرارًا بتشكيل لجان الشؤون البلدية في محافظة ظفار

 

ظفار- الرؤية

أصدر سعادة الشيخ سالم بن عوفيت بن عبدالله الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس المجلس البلدي لمحافظة ظفار قراراً بلدياً رقم (2/2017) بتشكيل لجان الشؤون البلدية بولايات المحافظة وذلك عملاً بالمادة (25) من اللائحة التنفيذية لقانون المجالس البلدية وتعديلاتها.

وتنص المادة على أنّه تُشكل بقرار من رئيس المجلس لجنة للشؤون البلدية في كل ولاية برئاسة والي الولاية، ومن يختاره الوزير المختص بالنسبة لولاية صلالة، وعضوية كل من ممثلي الولاية بالمجلس، ومدير البلدية في الولاية، بالإضافة إلى اثنين من أهل المشورة والرأي من أبناء الولاية يختارهم المحافظ بناء على اقتراح الوالي، على أن تتوافر بشأنهم الشروط المنصوص عليها في المادة (8) من قانون المجالس البلدية. ويختار رئيس كل لجنة مقرراً لها من بين موظفي مكتبه.

وتتولى هذه اللجان بحث الموضوعات البلدية بالولاية، ورفع التوصيات المناسبة بشأنها إلى المجلس البلدي بالمحافظة، ومتابعة تنفيذ قرارات المجلس التي تتعلق بالولاية.

وقد نص القرار على أن يترأس لجان الشؤون البلدية بالولايات أصحاب السعادة الولاة ومدير عام المديرية العامة للشؤون المحلية بمكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار بالنسبة لولاية صلالة. وعضوية ممثلي الولايات بالمجلس البلدي ومديري البلدية بالولايات إلى جانب اثنين من أهل الرأي والمشورة وهم في ولاية صلالة عبد العزيز بن عوض بن سالم السرج المرهون، وعلي بن سعيد عاديت اليافعي، وفي ولاية طاقة: د. أحمد بن علي بن سعيد المعشني، وعبدالله بن محمد بن سعيد المشيخي، وفي ولاية مرباط: الشيخ سالم بن محمد عوبد العمري، ومحمد بن عبدالله بن عبيد محروس الصيعري، وفي ولاية سدح: الشيخ محمد بن محاد بن عبيدان العمري، وسعيد بن علي بن سعيد قويطع العلوي، وفي ولاية شليم وجزر الحلانيات: الشيخ صالح بن سالم بن صالح الجنيبي، ونورة بنت محمد بن أحمد هديه المهري، وولاية ثمريت: الشيخ محمد بن سعيد بن محمد مهيه مسن، والشيخ محمد بن بقال بن خويدع خوار، وفي ولاية المزيونة: الشيخ بخيت بن علي بن سعيد العفاري، وحميد بن سالم بن سعد الحريزي، وفي ولاية ضلكوت: سالم بن أحمد بن محاد زعبنوت، وعمر بن محمد بن علي باعوين، وفي ولاية رخيوت: د. أحمد بن سعيد بن فارح البهانته، وم. مستهيل بن محمد بن مسلم رجحيت المهري، وفي ولاية مقشن: محمد بن مسلم سهيل جداد، وجميلة بنت سالم سهيل مسن.

وفي هذا الإطار، أوضح سالم بن أحمد عامر المردوف الكثيري أمين سر المجلس البلدي لمحافظة ظفار أن لجان الشؤون البلدية في الولايات تعد من أهم ركائز المجالس البلدية وتلعب دوراً كبيراً في تلمس احتياجات الولايات من مختلف القطاعات الخدمية والتنموية ورفد المجلس بالآراء والمقترحات والتوصيات المناسبة لكل ولاية على ضوء الاحتياج الفعلي للولاية من الخدمات الحكومية، وتعقد هذه اللجان اجتماعاً دوريا كل شهر، وكلما اقتضت الضرورة بدعوة من رئيسها. وأشاد أمين سر المجلس البلدي لمحافظة ظفار بالجهود التي بذلتها لجان الشؤون البلدية بالولايات خلال الفترة الأولى من عمر المجلس البلدي والتي كان لها الأثر الكبير والفعال في خدمة العمل البلدي وتحسين وتجويد الخدمات المقدمة في ولايات المحافظة المختلفة متمنياً التوفيق والنجاح لهذه اللجان لكل ما من شأنه تطوير العمل البلدي.

تعليق عبر الفيس بوك