الفيصل الزبير عينه على منصّة التتويج في سباق بورش الشرق الوسط

 

 

 

مسقط – الرؤية

بمعنويات عالية ومنتشياً بسلسلة النتائج المميزة التي حققها في بطولة تحدي بورش جي تي 3 الشرق الأوسط من خلال الجولات الستة الماضية، سيدخل متسابقنا الشاب الفيصل الزبير سباقي الجولة السابعة والثامنة من البطولة والتي ستقام فعالياتها على حلبة مارينا ياس بابوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة وهو في صدارة الترتيب بالنسبة للكأس الفضية برصيد 99 نقطة ومعتلياً أيضا القمة في فئة الشباب المخصصة لمتسابقي دول مجلس التعاون وبرصيد 99 نقطة أيضا.

هذه النتائج المميزة تجعل من الفيصل الزبير محل اهتمام الكثير من عشاق رياضة السيارات في المنطقة وخاصة المهتمين ببطولة تحدي بورش جي تي 3 الشرق الأوسط ورياضة السيارات السريعة في المنطقة ووسائل الإعلام المحلية والعالمية التي تغطي هذه البطولة ووسائل التواصل الاجتماعي التي تتابع مجريات وأحداث البطولة عن كثب.

وتستضيف حلبة مارينا ياس بالعاصمة الإماراتية أبوظبي يومي الجمعة والسبت 10 و11 فبراير الحالي سباق الجولتين السابعة والثامنة من بطولة تحدي بورش جي تي 3 الشرق الأوسط وسط منافسة حامية بين المتسابقين والذين يبلغون 16 متسابقا من مختلف الجنسيات والأعمار والفرق، حيث يشرف على تنظيم هذه البطولة الألماني والتر لينكر وهو مؤسس هذه المسابقة منذ ما يقارب 8 المواسم ويدخل بطلنا الشاب الفيصل الزبير منافسات هذه البطولة للمرة الأولى ويحقق نتائج أكثر من رائعة وسط إشادة من الجميع وفي مقدمتهم منظم البطولة والتر ليكنر وبقية المتسابقين المنافسين للبطل العماني. وكان بطلنا الفيصل الزبير قد تمكن في الجولتين الماضيتين من تحسين مركزه في الترتيب العام على مستوى البطولة قافزاً من السابع إلى الخامس.

يبدأ سباق الجولة السابعة صباح الجمعة من خلال إجراء التدريبات الحرة ثم تبدأ التأهيلات الرسمية للسباق الثانية وخمس دقائق ظهرا وينطلق السباق الفعلي في تمام الساعه السادسة مساء تحت الأضواء الكاشفة لحلبة ياس مارينا الشهيرة بالعاصمة أبوطبي وفي المضمار المخصص لسباقات الفورمولا واحد ولمدة 30 دقيقة أو 12 لفة أيهما أقرب.

أما سباق الجولة الثامنة من البطولة والتي ستقام على نفس الحلبة في اليوم التالي وبمشاركة ما يقارب 12 متسابقا من مختلف الفئات، فإنّ الاستعدادات سوف تبدأ بإجراء التدريبات أو التجارب الحرة ثم التأهيلات الرسمية على أن يقام السباق الفعلي الثالثة والربع عصراً ولمدة نصف ساعة أو 12 لفة أيهما أقرب ليتم عقب ذلك تتويج الفائزين والأوائل في كل فئة.

ولا يزال الفيصل الزبير في صدارة ترتيب المتسابقين في الكأس الفضية برصيد 99 نقطة ويأتي خلفه المتسابق السعودي بندر العيسائي برصيد 92 نقطة، ويسعى الزبير إلى توسيع الفارق في السباقين القادمين مع العيسائي، كما سيبحث عن تعزيز نقاطه في فئة الشباب المخصصة لسائقي دول مجلس التعاون والذي يتصدره برصيد 99 نقطة وبفارق مريح عن الشيخ عيسى آل خليفة.

وأوضح الزبير أنه يتوقع منافسة كبيرة من زملائه في الكأس الفضية وخاصة بندر العيسائي على احتلال المراكز الثلاثة الأولى في الترتيب العام في السباقين القادمين وقال: هدفي الأساسي الفوز بالكأس الفضية وفئة الشباب.

تعليق عبر الفيس بوك