فنجاء ينجو بنقطة التعادل أمام جعلان

 

مسقط – وليد الخفيف

حسم التعادل الإيجابي 1-1 لقاء فنجاء وجعلان في ختام منافسات الأسبوع الرابع عشر من دوري عمانتل للمحترفين في المباراة التي أقيمت بينهما بمجمع نزوى الرياضي.

شوط المباراة الأول جاء ضعيف المستوى خاليا من الإثارة والمتعة، فقير فنيا وتكتيكيا، انحصر اللعب خلاله في وسط الملعب في ظل محاولات فردية لم ترتق لحد الجمل الفنية، إضافة إلى الأداء البطيء والتمريرات الخاطئة.

الأفضلية النسبية آلت لجعلان الذي طالب لاعبوه بركلة جزاء في الدقيقة 19 بعد عرقلة إبراهيما كمارا، كما عاد الوافد الجديد في الدقيقة 34 مطالبًا بركلة جزاء ثانية بداعي لمسة اليد داخل منطقة الجزاء.

وأهدر دانيال روبن مهاجم فنجاء أخطر فرص حامل اللقب في الدقيقة 10 حيث لم يحسن استقبال التمريرة التي وضعته وجهًا لوجه أمام جراح حمد حارس مرمى جعلان ليهدر الأصفر فرصة التسجيل الأولى.

ولم ترتق محاولات شوقي الرقادي مهاجم فنجاء لحد الخطورة نظرًا لندرة التمريرات من خط الوسط الذي غلب على أدائه الطابع الدفاعي فضلا عن وجود فجوة، وتباعد مع خط الهجوم الأمر الذي أفقد الملك الفنجاوي أنيابه الهجومية، في المقابل كانت تحركات إبراهيما كمارا مزعجة لدفاعات فنجاء.

ومع انطلاق الشوط الثاني نجح إبراهيما كمارا في هز شباك فنجاء برأسية متقنة مستفيدا من الركلة الثابتة التي نفذها محمد علي بيسراه لتجد رأس كمارا غير المراقب ليضع أبناء الشرقية في المقدمة.

التقدم بهدف منح جعلان الحماس فبحث عن هدف التعزيز ورد فنجاء عبر الأطراف من خلال البديل سعد سهيل يمينا ومخلد الرواحي يسارًا بعدما أجهضت كل محاولات المعشري لاختراق العمق الجعلاني.

ومن مجهود فردي نجح مخلد الرقادي من اختراق الجبهة اليمنى لجعلان فراوغ ومرر عرضية لمحمد المعشري الذي صوبها في اتجاه مرمى جراح ليودعها محمد النجاشي في الشباك مدركا التعادل لفنجاء في الدقيقة 77.

انحصر اللعب بعد التعادل ويبدو أن الطرفين ارتضيا بالنتيجة رغم أنها لم تخدم أحدهما، فمازال جعلان في القاع برصيد 10 نقاط، وفنجاء 17 نقطة بعيدا عن أهل القمة.

تعليق عبر الفيس بوك