السياحة أصدرت 265 موافقة لإقامة مشاريع

افتتاح 41 منشأة فندقية مُتميزة العام الماضي بزيادة 6.6% وعدد الغرف يصل إلى 19 ألفا

مسقط - العمانية

ارتفع عدد المنشآت الفندقية في السلطنة إلى 339 منشأة بزيادة 6.6 بالمائة وذلك بعد أن تم افتتاح 41 منشأة فندقية متميزة خلال العام الماضي.

وقال المهندس محمد بن محمود الزدجالي مدير عام خدمات المستثمرين وإدارة الجودة بوزارة السياحة إنَّ ارتفاع المنشآت في السلطنة أسهم في رفع عدد الغرف الفندقية المعروضة إلى 18839 غرفة فندقية بهدف زيادة التنافسية في مستوى الخدمات الفندقية ونوعية وجودة المنتج.

وبين أنَّ المنشآت تتمثل في 170 فندقا و122 شقة فندقية، و47 منشأة فندقية أخرى كالاستراحات والمُخيمات والنزل التراثية والنزل الخضراء وبيوت الضيافة، كما أن العام الماضي شهد إلغاء تراخيص 18 منشأة.

وأضاف الزدجالي أنّه لاحظ من خلال مقارنة إحصاءات الموافقات المبدئية الصادرة في عام 2016، زيادة في عدد الموافقات الصادرة حيث بلغت 256 موافقة مقارنة بـ 164 في عام 2015م، حيث إنه يتم شهرياً إصدار عدة موافقات لإقامة مشاريع فندقية مما يدُل على زيادة عدد المشاريع المستقبلية. وأوضح مدير عام خدمات المستثمرين وإدارة الجودة أنّ وزارة السياحة أجرت مراجعة شاملة لمراحل سير جميع المعاملات الخاصة بالخدمات المُقدمة من قبل الوزارة وإعادة هندسة تلك الإجراءات وتوج ذلك العمل بإطلاق نظام إلكتروني لإصدار الأنشطة والتراخيص السياحية عن طريق الموقع الإلكتروني لوزارة السياحة «البوابة السياحية»، وذلك لاختصار الوقت لتقديم طلبات التراخيص وإصدارها إلكترونيا.

تعليق عبر الفيس بوك