المركز الوطني للأورام بالمستشفى السلطاني ينظم يـوماً مفتوحاً بمناسبة اليوم العالمي للسرطان

 

 

مسقط – الرؤية

نظم المركز الوطني للأورام بالمستشفى السلطاني، بالتعاون مع الجمعية العمانية للسرطان يوماً مفتوحاً بمناسبة اليوم العالمي للسرطان الذي يصادف  4 فبراير من كل عام، بحضور الدكتور ماهر بن جعفر البحراني  المدير العام المساعد للشؤون الطبية وبمشاركة الكوادر الصحية والإدارية العاملة بالمستشفى السلطاني، إضافة إلى مختلف شرائح المجتمع، وذلك في قاعة المؤتمرات الرئيسية بالمستشفى السلطاني.

اليوم المفتوح بدأ بكلمة القتها الدكتورة سعاد بنت سليمان الخروصية  رئيسة قسم الأورام كبار بالمركز الوطني للأورام ، أوضحت ان الاحتفال يقام بهدف التوعية بالأمراض السرطانية المختلفة وسبل الوقاية منها، وأشارت الى ان السنوات الماضية شهدت تناميا في معدلات الإصابة بالأورام السرطانية بالعالم نتيجة اتباع الأفراد أنماطا غذائية غير صحية، وعادات سلوكية ضارة، وإهمال النشاط البدني اليومي، لذا يعد هذا اليوم هو فرصة لتعزيز وعي المجتمع حول أمراض السرطان، وطرق الكشف المبكر لهذه الأورام السرطانية " .

 هذا وقد هدف اليوم المفتوح إلى تسليط الضوء حول الأمراض السرطانية، من حيث المسببات والأعراض وأساليب الوقاية منها وتوعية المشاركين بأهمية النشاط البدني والعادات السلوكية السليمة في الحد من انتشار أمراض السرطان بالمجتمع .

كما تم  تقديم عرض مرئي من إعداد شيماء المغيرية فنانة الرسم على الرمال، بعنوان "يوميات مريض الأورام" ، وأقيم معرض توعوي اشتمل على مطويات ومنشورات تثقيفية حول أمراض السرطان المختلفة، وتقديم نصائح ومشورات توعوية من قبل الكوادر الصحية العاملة بالمركز الوطني للأورام.

يذكر أنَّ اليوم العالمي للسرطان يحمل هذا العام  شعار "نحن نستطيع ... أنا أستطيع" ويعد فرصةً  لتعريف الأفراد والمجتمع بالأعراض الرئيسية لأمراض السرطان، وتصحيح المفاهيم الخاطئة حول الأورام السرطانية، وإقامة أنشطة مجتمعية لتعزيز وعي الأفراد بأهمية ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يومياً، والإكثار من تناول الخضروات والفواكه،  وإتباع أنماط غذائية صحية، من أجل تعزيز مناعة الجسم ضد الأورام السرطانية، وتقليل نسبة انتشاره بين مختلف أفراد المجتمع .

 

تعليق عبر الفيس بوك