الأحد, 18 نوفمبر 2018

انطلاق البرنامج التدريبي لتنمية المرأة

الأحد 05 فبراير 2017 06:59 م بتوقيت مسقط

انطلاق البرنامج التدريبي لتنمية المرأة

 

 

مسقط - الرؤية

انطلقت في واحة المعرفة مسقط فعاليات البرنامج التدريبي تنمية المرأة في سلطنة عُمان في نسخته السادسة عشرة بالشراكة بين مجلس البحث العلمي والمجلس الثقافي البريطاني وبمشاركة 23 امرأة.

ويعد برنامج تنمية المرأة في سلطنة عمان جزءا من برنامج تمكين المرأة والمنظمات والمجتمعات في الشرق الأوسط springboard” الذي يقع مقره في المملكة المتحدة، ويهدف الى تمكين المرأة من المساهمة في الاقتصاد وتعزيز القدرة التنافسية كموظفات ورائدات أعمال.

ويستهدف البرنامج المرأة العمانية العاملة، وربات المنازل، وطالبات الجامعة لتحقيق عدة أهداف منها منح المرأة مزيدًا من الثقة والوعي الذاتي لتتمكن من وضع أهداف واضحة، وتقديم مساهمة أكثر فاعلية في المنزل والمجتمع، وتوسيع شبكة التواصل في المجتمع ومنحهن القدرة لإرشاد أنفسهن وبالتالي سيساعدهن على إنماء خططهن للتنمية الذاتية، وخلق ثقافة الوعي والدعم تجاه مشاركة المرأة في صنع القرار في الدولة.

الجدير بالذكر أن البرنامج يتكون من 4 حلقات عمل تدار من قبل مدربات عمانيات، ويتطرق محتوى البرنامج الى التعرف على الذات، وبناء الثقة، وتحديد الأهداف، وتعزيز الصورة الإيجابية عن الذات، والتوازن بين العمل والحياة، ورفع مستويات الطاقة وإدارة التوتر والقلق.