إقبال على دبس الرمان والزعتر الشامي في المعرض الاستهلاكي

 

 

مسقط – عبد الله الجرداني

تصوير – علاء الوهيبي

يشهد ركن المُنتجات الغذائية الأردنية والفلسطينية بالمعرض الاستهلاكي لإقبالاً من زوّار متنزه العامرات نظراً لتوافر العديد من المُنتجات الغذائية المفيدة صحياً كدبس الرمان وعصير السمسم والزعتر والمكسرات وغيرها.

وتقول منّة الله محمود المشاركة في بيع تلك المنتجات إنَّ الجمهور يرغب في تذوق المنتجات والشراء منها نظرًا لأهميتها الصحية والجودة التي تشتهر بها، إذ إنَّ المُنتجات التي يتم عرضها لا تخلو منها الموائد في الشام لما لها من فوائد جمة، فعلى سبيل المثال دبس الرمان هو سائل حامضي الطعم مع القليل من الحلاوة يتم تحضيره من عصير الرمان يضاف إلى الطعام عند إعداده حيث إنه يمنحه نكهة طيبة، وهو يُساعد على سهولة الهضم والوقاية من النقرس وتكون حصوات الكلى كما يُستخدم في علاج الفم واللثة.

أما الزعتر فهو محبب للعائلة على مائدة إفطارها الصباحي، لما له من طعم ورائحة الشهية وما يحتويه من مكونات طبيعية غنية بالفيتامينات لسد حاجات الجسم الغذائية، حيث يضاف للعديد من الوجبات مع النباتات الأخرى من الشمرة واليانسون والكزبرة والكمون والقضامة والسماق والسمسم وغيرها من النباتات.

إضافة إلى ذلك، يتوافر بالركن نكهات مُختلفة للمشروبات الساخنة كالشاي الأخضر وأزهار البابونج والكمون بالليمون والزنجبيل وبابونج النعناع، كما تتوافر الحلويات والبسكويت والمكسرات الأردنية والأعشاب كالمرمرية والزهورات والدقة الفلسطينية.   

 

 

تعليق عبر الفيس بوك