"الوطني للأورام" ينظم فعالية توعوية بأمراض السرطان بمشاركة لاعبي المنتخب

 

مسقط - الرُّؤية

تصوير/ خميس السعيدي

شاركَ عددٌ من نجوم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، في الفعالية التوعوية حول أمراض السرطان، التي نَّظمها المركز الوطني للأورام بالمستشفى السلطاني، أمس السبت؛ وذلك في إطار الأسبوع الخليجي الثاني للتوعية بالسرطان، وفي بادرة تَنُم عن المسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمع.

وشاركَ كلٌّ من اللاعبين عماد الحوسني وأحمد حديد وطلال خلفان وسلطان الطوقي وسعيد شنون في الفعالية، بمشاركة الكوادر الصحية العاملة في مجال الأورام السرطانية بالمركز الوطني للأورام، ومختلف شرائح المجتمع؛ وذلك في مركز جراند مول مسقط. وهدفت الفعالية إلى تعزيز وعي المجتمع والأفراد حول أمراض السرطان من حيث المسببات والأعراض وأساليب الوقاية منها، والتركيز على أهمية النشاط البدني والأنماط الغذائية الصحية في الوقاية من أمراض السرطان. واشتملت الفعالية التوعوية على أنشطة منتوعة؛ حيث تضمَّنت أركانًا صحية تثقيفية تحتوي على مطويات وكتيبات حول أمراض السرطان المختلفة وطرق الوقاية منها. وقدم نجوم المنتخب الوطني الأول نصائح لزوار المعرض؛ حيث أكد النجم عماد الحوسني أهمية ممارسة النشاط البدني بصفة يومية نظراً للدور الذي يلعبه في تعزيز مناعة الجسم والحفاظ على صحة الأعضاء الحيوية في الجسد.

وفي ختام الفعالية، توجَّه نجوم المنتخب الوطني الأول إلى المركز الوطني للأورام؛ وذلك لزيارة المرضى في أقسام ترقيد أورام أطفال وكبار؛ حيث قاموا بتويع هدايا تذكارية لهم، إلى جانب التقاط الصور مع المرضى.

تعليق عبر الفيس بوك