الأحد, 18 أغسطس 2019
37 °c

اتفاقية لإنشاء قاعة متعددة الأغراض في "تطبيقية عبري" بتمويل من "تنمية نفط عمان"

السبت 04 فبراير 2017 07:53 م بتوقيت مسقط

اتفاقية لإنشاء قاعة متعددة الأغراض في "تطبيقية عبري" بتمويل من "تنمية نفط عمان"

 

مسقط - الرؤية

وُقعت مؤخرًا بوزارة التعليم العالي اتفاقية إنشاء قاعة متعددة الأغراض بكلية العلوم التطبيقية بعبري بتمويل من شركة تنمية نفط عمان، ووقعها من جانب الوزارة الدكتور ماجد بن سعيد السعيدي المدير العام للشؤون الإدارية والمالية بوزارة التعليم العالي والمهندس سليمان بن محمد المنذري مدير الشؤون الخارجية والاتصالات بشركة تنمية نفط عمان.

وتبلغ تكلفة إنشاء القاعة مليون ومائة وتسعا وتسعين ألفا وتسعة عشر ريالا عمانيا، وعلى مساحة تصل إلى 2599 مترا مربعا. وتأتي هذه الاتفاقية في إطار التعاون المشترك بين مؤسسات الدولة المختلفة بهدف الإسهام في دعم المجتمع المحلي الذي تقوم به شركة تنمية نفط عمان في مناطق إنتاج النفط ويهدف المشروع لخدمة عموم محافظة الظاهرة.

وقال المهندس سليمان بن محمد المنذري مدير الشؤون الخارجية والاتصالات بشركة تنمية نفط عمان: "نثمن التعاون القائم بين وزارة التعليم العالي وشركة تنمية نفط عمان في مختلف المجالات والتي تصب في مصلحة الطالب، حيث يعد دور الشركة مساندا للوزارة ومختلف الجهات الحكومية في تطوير دورها الحيوي والفعّال، كما يأتي هذا المشروع ضمن برنامج الاستثمار الاجتماعي الرائد في الشركة الذي يغطي مختلف أرجاء الوطن".

وتشرف دائرة المشاريع وزارة التعليم العالي على المشروع والذي يتكون من قاعة رئيسية للاستخدام في الأنشطة الرياضية والفعاليات الأخرى، وتستوعب ما يقرب من 1800 مقعد منها 750 مقعداً ثابتاً بما في ذلك مقاعد لكبار الشخصيات، وباقي المقاعد يمكن إضافتها للصالة الرئيسية بحسب الاحتياجات والفعاليات، بالإضافة إلى مدخل وصالة لكبار الشخصيات، ومسرح مع غرف تغيير الملابس للإناث والذكور، وغرف للخدمات الكهربائية والميكانيكية، وكذلك سيتم تشجير ورصف المنطقة المحيطة بالمبنى.

وروعي في تصميم المبنى نمط التصميم الحديث، وسوف يتم تشييد هيكل المبنى من الحديد الصلب، كما سيتم استخدام الخرسانة والألمنيوم في الواجهة الخارجية للمبنى بحيث يتم إظهار المبنى بشكل أنيق ليضفي طابعاً معمارياً مميزا على المنطقة، كما سيتم تزويد الجدران الداخلية للصالة الرئيسية بمواد عازلة للصوت.

ومن المقرر أن يتم استخدام الأرضيات الخاصة بالصلات الرياضية في الصالة الرئيسية، وسيجهز المبنى بالمعدات الرياضية الخاصة بالصلات المغلقة مثل معدات كرة السلة والكرة الطائرة وكرة الريشة وكذلك معدات كرة القدم، بحيث يمكن استخدام المبنى في أغلب الأنشطة الرياضية ويقع الموقع داخل الأرض الخاصة بكلية العلوم التطبيقية بعبري. وتم اختيار المكتب الوطني الهندسي كاستشاري المشروع وشركة بهجة الواحة كمقاول رئيسي، ويتوقع الانتهاء من المشروع بداية 2018.

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية