مناقشة استعدادات ولايات البريمي لمسابقة السلامة المرورية

 

 

البريمي - الرُّؤية

عقدتْ اللجنة الفرعية السلامة المرورية بمحافظة البريمي اجتماعَها الأول لهذا العام؛ في نسخة المسابقة الثالثة، وترأس الاجتماع سعادة السيِّد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ البريمي رئيس اللجنة الفرعية بالمحافظة، وبحضور العميد محمد بن خلفان الدغيشي قائد شرطة محافظة البريمي نائب رئيس اللجنة، وبحضور أعضاء اللجنة.

ورحَّب سعادة السيِّد المحافظ بالأعضاء، شاكرا لهم الحضور، ومُقدِّرا الجهودَ التي يبذلونها من أجل تحقيق أهداف ومقاصد مسابقة السلامة المرورية، والتي تكلَّلتْ بتحقيق نتائج مُشرِّفة في النسختين السابقتين وحصول محافظة البريمي على مراكز متقدمة. وناقش الأعضاء استعدادات ولايات المحافظة الثلاث للمشاركة في المسابقة، وأهمية تعاون المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني وأفراد المجتمع، والعمل على نشر ثقافة الوعي المروري بشكل عام، والسعي للحد من الحوادث المرورية، كما ناقشتْ اللجنة أهمية تلقي الآراء والمقترحات التي تخدم أهداف ومقاصد المسابقة والعمل على إيصال الرسائل التوعوية إلى كافة شرائح المجتمع.

من جانبه، أشار سعادة السيد محافظ البريمي رئيس اللجنة، إلى أنَّ الوعي المروري أسهم في الجوانب التنموية بشكل عام، وكذلك انعكس على ضبط سلوك الأفراد ومعالجة (النقاط السوداء)، أو المواقع التي تكثر بها الحوادث المرورية. وأوضح سعادته أنَّ مساهمة القطاع الخاص لها دور كبير في نجاح المسابقة، إضافة إلى الجانب الإعلامي والابتكاري واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي الحديث.

من جانبه، تطرق العميد محمد بن خلفان الدغيشي قائد شرطة محافظة البريمي نائب رئيس اللجنة، إلى أنَّ المؤشرات في العام 2016 مقارنة بالعام 2015، تظهر أنَّ نسبة الوفيات للعام الماضي جراء الحوادث المرورية في محافظة البريمي قلت بنسبة 43% مقارنةً بالعام 2015، وأنَّ هذا الانخفاض جاء نتيجة الجهود المبذولة من جهات إنفاذ القانون، وكذلك بفضل نشر التوعية المرورية بين أفراد المجتمع.

وأكَّد جميع أعضاء اللجنة على أنَّ الحماس للمشاركة في هذه المسابقة ملموس وواضح لدى لجان المشاركة؛ مما ينعكس إيجابيًّا على تعزيز روح التنافس وتنوع الأنشطة والمشاريع المقدمة للترشح، وهذا إنْ دلَّ فإنما يدل على عزم وإصرار وجود ولايات المحافظة على منصات التكريم في هذه المسابقة. وفي نهاية الاجتماع، شكر سعادة السيد المحافظ رئيس اللجنة الحضور على تفاعلهم وعلى تقديم الآراء والمقترحات التي من شأنها أن تصب في خدمة أهداف ومقاصد مسابقة لجنة السلامة المرورية للعام 2017، علما بأنَّ التقييم المبدئي سيكون في شهر يوليو وأغسطس من هذا العام.

تعليق عبر الفيس بوك