فرقة الوعد تتألق بفن بو زلف والميدان

 

 

مسقط - خالد الرواحي

تصوير/ نبيل الفوري

يَزْخَر مهرجان مسقط بتنوُّع فعالياته في مُختلف مواقعة ليكون مهرجا للجميع، ويرضي كل الأذواق ومُختلف الشرائح والأعمار؛ فالفنون الشعبية التراثية أحد الفنون التي يزخر بها متنزه النسيم العام، وتستقطب الكثير من مُحبِّي هذه الفنون التقليدية التي تضفي جوا من الطرب الأصيل لزوار المهرجان.

فرقة الوعد للفنون الشعبية القادمة من ولاية السويق بمحافظة شمال الباطنة، تحرص دائما على المشاركة في جميع دورات مهرجان مسقط، فلها جمهورها ومحبوها الذين أتوا خصيصا لمتنزه النسيم للاستماع بما تقدمة هذه الفرقة من فنون شعبية تقليدية،  تعكس عبق التراث الفني الخالد، وحداثة العصر الحديث في تمازج وتناغم فني جميل.

وحول تاريخ فرقة الوعد والفنون التي تقدمها على أرض المهرجان، قال خالد بن صالح الصواعي نائب رئيس الفرقة: تأسست عام 1992 وهي مسجلة رسميا في وزارة التراث والثقافة وتتكون حاليا من 45 عضوا من الرجال والنساء. وأضاف: الفرقة لها مشاركات عديدة على المستوى المحلي والدولي فشاركنا في عدد من المهرجانات داخل السلطنة والمناسبات الرسمية، ودوليا شاركنا في مهرجان "هلا فبراير" بالكويت، ومهرجان دبي للتسوق، ومؤخرا شاركنا في القاهرة بجمهورية مصر العربية.

مشيرا إلى أنَّ الفنون التي تقدمها الفرقة تتمثل في: فن الرزحة، والميدان، وبو زلف، والمديمة، وهذه الفنون التي يستمتع معها زوار متنزه النسيم برقصاتها الحماسية بين الرجال والنساء وأنغام الربابة وصوت الكاسر والرحماني والمسيندو،  إضافة إلى فن بن عبادي والخبوة، إضافة لفن المكوارة والطنبورة.

تعليق عبر الفيس بوك