طلاب "الكلية الحديثة" يتفوقون في مسابقة ماكجرو هيل العالمية

 

مسقط ـ الرُّؤية

استطاعَتْ مجموعة من طلاب الكلية الحديثة للتجارة والعلوم الحصول على المركز الأول في متابعة برنامج الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة فرانكلين، الذي أقيم عبر مسابقة المحاكاة ماكجرو هيل، التي عُقدت مؤخرا عبر برنامج "GLO-BUS".

وفي هذا السياق، قال الدكتور أحمد النعماني عميد الكلية، إنَّ الكلية الحديثة حصلتْ على معايير جديدة في التميز الأكاديمي من خلال هذا النجاح الذي يُعد اعترافا بجهودها وتميُّز  طلابها وأعضاء هيئتها التدريسية، وكذلك صرامة البرامج التعليمية الموجودة بها.

وشارك الطلاب في مسابقة فرانكلين عبر برنامج "GLO-BUS"، الذي يُعدُّ نموذجا لمحاكاة الأعمال العالمية التي صمَّمها ماكجرو هيل لتثقيف الطلاب في إستراتيجية الأعمال، كجزء من تتويجهم بماجستير في إدارة الأعمال.

أقيم التمرين عبر الإنترنت؛ من خلال خوض طلاب الكلية الحديثة المنافسة وجها لوجه، بواسطة الكاميرا الرقمية مع شركات يديرها أفراد وفئات أخرى. وتقوم آلية المنافسة في المسابقة على إرسال كل فريق مجموعة من القرارات قبل تاريخ الاستحقاق عبر البرنامج العالمي، ويتمُّ من خلال المحاكاة الرقمية استعراض القرارت التي اتخذت طوال السنة المالية الواحدة، ويفوز الجهة التي تقترب من توقعات المستثمرين وتحقق أكثر ربحية. وقد وضع القائمون على المسابقة خمسة معايير يتم من خلالها ترشيح الفائز؛ هي: أرباح السهم الواحد، والتصنيف الائتماني، وسعر السهم، وعوائد المساهمين، وقرأة المحتوى.

وتعدُّ مُشاركة طلاب الكلية الحديثة في برنامج ماجستير إدارة الإعمال فرانكلين فرصة مثالية لاستعراض ما تعلموه في البرنامج وترجمته إلى واقع حقيقي. ومن هنا، تكمُن قيمة المشاركة في البرنامج؛ حيث يستطيع الطلاب محاكاة الطريقة التي يستخدمونها في العمل بالمستقبل.

تعليق عبر الفيس بوك