المعرض الاستهلاكي بالعامرات فرصة الشباب للتسويق والبيع

 

مسقط - عبدالله الجرداني

تصوير/ علاء الوهيبي

يُقدِّم مهرجان مسقط فرصاً مُتعدِّدة للشباب لاكتساب مهارات التسويق والبيع؛ وبالتالي تنمية تلك المهارات والخروج بأفكار تشحذ الهمم تُساعد على تطوير الذات للالتحاق مستقبلا بسوق العمل، وفي المعرض الاستهلاكي لرواد الأعمال بمتنزه العامرات التقينا بالطالبة أماني بنت عبدالله بن سالم الجابرية، التي حصلتْ على فرصة وظيفة مُؤقتة بالمهرجان لتمارس البيع وتطبِّق ما تعلمته من مبادئ التسويق في المناهج الدراسية.

وتقول أماني: وجود المعرض الاستهلاكي بالمهرجان فكرة جيدة، ومن خلاله تمكنت المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك الأسر المنتجة من الترويج لمنتجاتها وتحديد البضائع التي يقبل عليها المستهلك والاستفادة من تنوع الأذواق في تطوير المنتج إلى الأفضل من خلال النقد والتعليقات التي تردهم من زوار السوق.

وأشارت أماني إلى أنها تشارك بتسويق مجموعة من الأقمشة في محل يختص ببيع الشيلات والشالات الكشميرية والصينية بأنواع وأحجام مختلفة وأسعار زهيدة في متناول الجميع حيث يتوفر قماش الشاش والحرير والمطاط والقطن والشيفون...وغير ذلك.

وأضافتْ: أنا سعيدة بالمشاركة، فقد استثمرتْ فترة الإجازة الدراسية للفصل الدراسي الأول بقضاء أوقات مفيدة تعلمت خلالها كيفية البيع والتسويق والتعرف على العملاء ورصد احتياجاتهم، مع التركيز على لغة الجسد والاتصال الفعال مع الآخرين وممارسة إستراتيجيات الإقناع؛ فكل ذلك له دور مهم في عملية البيع والإقناع، كما أنَّ التعليقات والنصائح التي نتلقاها من المستهلكين لابد أن ندوِّنها ونعمل بالمفيد منها حتى تتمكن المؤسسة من تطوير منتجاتها بما يلائم متطلبات العملاء فدراسة رضاهم له أهمية في التخطيط لعملية التسويق.

تعليق عبر الفيس بوك