"رينج روفر سبورت SVR".. تسارع وثبات فائق الأداء على جميع التضاريس وفي مختلف الظروف

 

 

مسقط - الرُّؤية

تنطلقُ سيارة رينج روفر سبورت SVR بسرعة وثبات أيًّا كانت الظروف؛ سواء في الأجواء الممطرة أو المشمسة، وعلى العشب أو الحصى، وفي الثلوج أو على الرمال.

ويوفِّر الجمع بين القدرات الأسطورية على جميع التضاريس مع محرك V8 بقوة 550 حصان وتقنية السحب المتقدمة، أداءً فريداً على مستوى العالم لأسرع سيارة لاند روفر على الإطلاق. ومنذ إطلاقها للبيع في ربيع عام 2015، أبرزت سيارة رينج روفر سبورت SVR قدرات وحدة عمليات السيارة الخاصة لدى جاكوار لاند روفر. وقد أسهم هذا الطراز بتسليم أكثر من 285 ألف من سيارات الجيل الثاني من رينج روفر للعملاء حول العالم منذ إطلاقه في العام 2014. وأعجب الكثيرون بقدرات التسارع من الصفر إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 4.7 ثوانٍ فقط، ولكن الأرقام الرسمية لا تعبر بما فيه الكفاية عن القدرات الهائلة لهذه السيارة. وغالباً ما تواجه السيارات الرياضية مشكلة عدم القدرة على السيطرة ونقص الثبات وتراجع الأداء على الأسطح غير الإسفلتية والنظيفة والجافة. ولا تمتلك أية سيارة رياضية مزايا الخبرة العميقة التي تقدمها علامة لاند روفر على جميع التضاريس. وخلال هذا الاختبار الفريد، تكمل سيارة SVR تجربة انطلاق من الصفر إلى 100 كيلومتر في الساعة مجهزة بإطارات ميشلان قياسية 275/45 R21 لجميع المواسم، وتثبت كفاءتها على جميع الأسطح من الإسفلت إلى العشب والثلج والرمال، وذلك بفضل تقنية الاستجابة للتضاريس 2 المبتكرة من لاند روفر.

ويقوم النظام الذكي باختيار وضع القيادة المناسب آلياً ليناسب ظروف السحب بما يشمل: القيادة العامة، والوضع الديناميكي، والعشب/الحصى/الثلج، والطين والشقوق، والرمال، والقيادة فوق الصخور. ويمكن للسائق استخدام وحدة تحكم دوارة سهلة الاستخدام موجودة على الكونسول المركزي لاختيار وضع القيادة. وتعد الأوقات المسجلة عند القيادة على التضاريس المختلفة دليلاً على القدرات الكامنة في سيارة رينج روفر سبورت. فعند القيادة على سطح من العشب الرطب والزلق، زاد التسارع بمعدل 0.8 ثوان فقط، في حين استغرق التسارع على الرمال زمناً قياسياً بلغ 5.5 ثوانٍ.

وقال السائق دارين جونز مسؤول تطبيقات الثبات لدى جاكوار لاند روفر: "تشتهر سيارة رينج روفر سبورت SVR بأدائها القوي على الطريق، ولم يتحقق ذلك على حساب القدرات التقليدية التي تعرف بها لاند روفر؛ حيث تسهم تقنية الاستجابة للتضاريس في تخفيف الضغوط خلال القيادة أيا كانت الظروف".

تعليق عبر الفيس بوك