الجمعة, 21 سبتمبر 2018

حلقة عمل بجامعة السلطان قابوس حول تعزيز البحث والابتكار

الثلاثاء 31 يناير 2017 06:10 م بتوقيت مسقط

حلقة عمل بجامعة السلطان قابوس حول تعزيز البحث والابتكار

 

 

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ جامعة السلطان قابوس -مُمثلة بعمادة البحث العلمي- حلقة عمل بعنوان "تعزيز البحث والابتكار في الجامعة"، تحت رعاية صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعدة رئيس الجامعة للتعاون الدولي، وبحضور الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية نائبة رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، ومجموعة من الباحثين والأكاديميين من مُختلف الكليات والمراكز.

 سلَّطتْ حلقة العمل الضوء على جهود الجامعة في تعزيز البحوث، وكذلك الآليات والإجراءات والموارد المتاحة، وتأتي كجزء من خطط العمادة لزيادة برامج الوعي وتبادل المعارف من أجل زيادة ثقافة البحث في مجتمع الجامعة.

وألقى الدكتور يحيى بن منصور الوهيبي عميد البحث العلمي، كلمة؛ قدَّم من خلالها لمحة عن هيكل العمادة وأنشطتها.. وقال: كوننا جامعة شاملة، فإنَّ أعضاء الهيئة التدريسية يقومون بإجراء بحوث في مجالات العلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية والعلوم الطبيعية والهندسة والطب، وتشجع الجامعة أعضاءها للقيام ببحوث متعددة التخصصات كونها دافعا مهما للابتكار، ويوجد في الجامعة عشرة مراكز بحثية، وأشار إلى أنَّ العمل قائم على إنشاء مركز جديد حول "الطاقة المستدامة"، الذي يهدف لتوحيد الجهود الفردية في مجال الطاقة بما في ذلك إنتاج الطاقة والتحويل والاستخدام والكفاءة ونظام الإدارة والتوافق والطاقة المتجددة والبديلة.