برنامج في الإنماء المهني لمشرفي قسم المهارات الفردية بـ"تعليمية الظاهرة"

 

عبري -  ناصر العبري

نظَّمت المُديرية العامة للتربية والتعليم ممثلة بدائرة تنمية الموارد البشرية ممثلة في قسم المهارات الفردية ولمدة (3) أيام برنامج إنماء مهني لمشرفي قسم المهارات الفردية، وذلك بحضور رئيسة قسم المهارات الفردية الأستاذة خديجة الحارثية، استهدف اللقاء جميع مشرفي مواد المهارات الفردية - الرياضة المدرسية- الفنون التشكيلية- المهارات الموسيقية) بالمُحافظة.

ويهدف البرنامج إلى تطوير وتجديد خبرات مشرفي القسم، وأيضًا حث المشاركين لتبادل الخبرات فيما بينهم، وكذلك إكسابهم بعض المهارات التربوية والتقنية وصولاً لنقلها للمُعلمين بالحقل التربوي.

وشهد البرنامج طرح عدة أوراق عمل قدمها مجموعة من التربويين، ففي اليوم الأول قدم محمد الشكيلي مدرب مساعد تقنية معلومات ورشة تدريبية حول الخدمات السحابية، وفي اليوم الثاني قدمت إلهام الخاطرية أخصائية تدريب ورقة عمل حول "التفكير الإيجابي"، تلتها جلسة حوارية أدارتها رئيسة القسم. فيما اختتم البرنامج في اليوم الثالث بحضور جميع المُشاركين لبرنامج "حياة واحدة لا تكفي" قدمه علي الرشيدي بمركز التدريب والإنماء المهني.

من جهتها، قالت خديجة الحارثية رئيسة قسم المهارات الفردية بالمحافظة إنّ البرنامج شهد مشاركات ثرية وهادفة، وحاز على رضا مشرفي مواد المهارات الفردية، مشيرة إلى تنوع أوراق العمل المطروحة بين التربوية والإلكترونية، علاوة على الحوارات والنقاشات التي طرحت خلال البرنامج.

فيما أثنى المشاركون في البرنامج على ما اشتمله من أوراق عمل ونقاشات أسهمت في تعزيز محتوى البرنامج وصقل خبراتهم في هذا المجال.

 

تعليق عبر الفيس بوك