السلطنة رئيساً للجنة التعليم والثقافة في الاتحاد العربي الأفريقي للإعلام الرقمي

 

مسقط - الرؤية

فازت السلطنة بالإجماع برئاسة لجنة التعليم والثقافة بالاتحاد العربي الأفريقي للإعلام الرقمي مُمثلة في عبد الله بن مُحمد العجمي، وذلك في المؤتمر العام لتأسيس الاتحاد العربي الأفريقي للإعلام الرقمي، الذي عقد في الخرطوم في الفترة ما بين27 إلى 29 يناير الجاري، وتم خلاله الإعلان عن تدشين الاتحاد، بمُشاركة السلطنة و25 دولة عربية وإفريقية برعاية مساعد رئيس جمهورية السودان المهندس إبراهيم محمود حامد وبحضور وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السودانية الدكتورة تهاني عبد الله وعدد من الوزراء والمسؤولين وجمع غفير من المُهتمين بالإعلام الرقمي.

وفي كلمتها خلال الجلسة الافتتاحية طالبت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السودانية؛ الدول العربية والإفريقية بالسعي للوصول لأهداف التنمية المستدامة من أجل إثراء المحتوى الرقمي، داعية إلى تسخير البنى التحتية لتحقيق ذلك، بالإضافة إلى نشر ثقافة الرقابة الذاتية.

من جانبها، أوضحت رئيس اللجنة التحضيرية للجمعية التأسيسية، المهندسة عزة عوض الكريم، أنَّ الاتحاد العربي الإفريقي للإعلام الرقمي، هو منظمة مستقلة، تهتم بالإعلام والنشر الرقمي والإلكتروني، ويتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري، لافتة إلى أنَّ الاتحاد يتكون من المؤسسات والجمعيات والأفراد المهتمين بالإعلام الرقمي، في البلدان العربية والإفريقية.

وفي ختام جلسات المؤتمر تم انتخاب المهندسة عزة عمر عوض الكريم رئيساً للاتحاد.. وتقاسمت العراق والجزائر منصبي نائب الرئيس حيث انتخب العراقي ثائر الموسوي ليكون النائب الأول لرئيس الاتحاد بينا كان منصب النائب الثاني من نصيب عبد الرحمن شماني من الجزائر..

كما أقرّ المؤتمر النظام الأساسي للاتحاد بالإضافة إلى انتخاب الرئيس ونائبيه وكذلك اختيار أعضاء المكتب التنفيذي ورؤساء اللجان التابعة للاتحاد، وتمت مناقشة العديد من أوراق العمل المُقدمة وعرضت تجارب بعض الدول في هذا المجال، بهدف إثراء المحتوى الرقمي العربي والإفريقي، وتحقيق التنمية المستدامة باستخدام التقنية الرقمية.

 

تعليق عبر الفيس بوك