محاضرة توعوية بحقوق الإنسان في معسكر السلطان قابوس الكشفي

 

المصنعة - الرؤية

قام فريق عمل من اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان بزيارة لمُعسكر السلطان قابوس الكشفي بالملدة، قدَّم خلالها سالم بن سيف الشعيلي مدير مكتب رئيس اللجنة مُحاضرة توعوية تطرق فيها إلى تعريف الحقوق والواجبات.

وشرح الشعيلي بعض مواد النظام الأساسي للدولة، ومهام واختصاصات اللجنة، والأدوار التي تقوم بها في المجالات المتصلة بحقوق الإنسان، والحقوق المكفولة للمواطنين وفق النظام الأساسي للدولة، والواجبات التي ينبغي القيام بها تجاه الوطن والمُجتمع. كما تحدَّث الشعيلي عن خصائص وأجيال حقوق الإنسان، ودور اللجان المعنية بحقوق الإنسان في حماية وتعزيز هذه الحقوق، والآلية المتبعة لدى اللجنة في رصد وتلقي البلاغات، وكيف يتم التعامل معها.

كما قام الفريق خلال الزيارة بتوزيع مجموعة من الكتيبات والإصدارات المتنوعة بهدف التوعية والتثقيف في مجالي المواطنة وحقوق الإنسان؛ والتي تضمنت مجموعة من الكتيبات والمطويات والكتب الحقوقية الهادفة إلى التعريف بأهداف اللجنة، وآلية عملها، والطرق المتبعة في تلقي ورصد البلاغات، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الإصدارات تستهدف فئات محددة من المجتمع كالأطفال، وذوي الإعاقة، ومطويات تشرح الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، ومبادئ باريس، ومجموعة من الكتب الحقوقية المتنوعة.

تعليق عبر الفيس بوك