السبت, 17 أغسطس 2019
38 °c

"بلدية السويق" تصدر 1530 إباحة بناء.. وتستقبل أكثر من 15 ألف طلب منشأة تجارية في 2016

الإثنين 30 يناير 2017 06:06 م بتوقيت مسقط

"بلدية السويق" تصدر 1530 إباحة بناء.. وتستقبل أكثر من 15 ألف طلب منشأة تجارية في 2016

 

 

السويق - جميلة الأبرويَّة 

أصْدَرتْ بلدية السويق -ممثلة بقسم الشؤون الفنية- ، خلال العام الماضي، 1530 إباحة بناء؛ تنوَّعت بين السكني والتجاري والصناعي والزراعي والحكومي؛ حيث تم إصدار عدد 117 إباحة بناء صغرى، و1392 إباحة بناء كبرى، كما تمَّ إصدار 44 إباحة للاستعمال الصناعي، و44 في المجال الزراعي، إضافة إلى 2539 تصريح خدمات توصيل المياه والتيار الكهربائي للاستخدامات السكنية والتجارية والزراعية والأنشطة الأخرى.

كما قامتْ البلدية، خلال العام الماضي، بتنفيذ مشاريع رصف الطرق الداخلية بطول 79 كيلومترا، تضمنتْ الطرق بالمرحلة الثانية والثالثة بمختلف مناطق وقرى الولاية وكذلك المخطط الصناعي بالولاية.

يُذكر أنَّ البلدية تحرص على ضمان سلامة المباني؛ وذلك بالتأكيد على الاشتراطات الفنية المعمول بها؛ مثل مُطابقة سند الملكية والرسم المساحي لموقع البناء وتخصيص مهندس بالبلدية لمراجعة خرائط البناء بعد التصديق عليها من الجهات المعنية ومتابعة مراحل العمل حتى نهاية تسليم المشروع، مع استلام رسالة من الاستشاري المشرف على البناء.

كما استقبلتْ البلدية، خلال العام الماضي، عبر قاعة إنجاز 15342 طلبا لمنشأة تجارية، وقد بلغ عدد التراخيص الصحية والمهنية 5757؛ شملتْ محلات المطاعم والمقاهي ومحلات بيع اللحوم ومحلات بيع المواد الغذائية ومخازنها ومحلات الحلاقة والمحلات المهنية الأخرى.

وفي سياق آخر، تواصلتْ الحملات التفتيشية -ممثلة في قسم رقابة الأغذية والبيطرة- وذلك في سبيبل تكثيف أعمال الرقابة التفتيشية على الأسواق والمراكز التجارية الكبرى ومخازن الغذاء والمسالخ؛ وذلك للتحقق من مدى التزامها بالاشتراطات الصحية والفنية، والتقيُّد بالنظافة العامة والنظافة الشخصية للعاملين بها، ولضمان طرق التخزين الصحيحة للأغذية.

وتحرَّرت خلال العام الماضي 1300 مخالفة صحية وضبط مواد منتهية الصلاحية، وإتلاف 133 كجم من المواد الغذائية، وتركَّزتْ أعمال التفتيش في التأكد من حفظ الأطعمة والمواد الغذائية بطريقة صحية لضمان تقديمها للمستهلك بطريقة صحية وآمنة وخالية من أية ملوثات غذائية، والتأكد من الوضع الصحي للعاملين في هذه المنشآت، ومدى خلوهم من الأمراض المعدية، وتقيدهم بالقوانين والاشتراطات الصحية.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية