سوريا ثالث البطولة بعد الفوز على مصر بضربات الترجيح‎

 

 

مسقط - الرؤية

احتل الفريق السوري المركز الثالث وجاء الفريق المصري في المركز الرابع بعد أن انتهت المباراة بين الفريقين مساء أمس بفوز الفريق السوري بضربات الترجيح، انتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما؛ حيث تقدم الفريق المصري بعد دقيقتين من انطلاق الشوط الأول عن طريق صلاح سليمان فيما عادل المنتخب السوري في الدقيقة ٣٥ بهدف كوكو. الشوط الثاني أضاف فيه المصريون الهدف الثاني عن طريق أحمد الشيخ، وحاول بعده المنتخب السوري العودة إلى المباراة لتأتي الدقيقة ٩٠ بهدف التعادل لسوريا عن طريق زكريا قدور ليحتكم الفريقان إلى ضربات الترجيح مباشرة التي مالت كفتها لصالح المنتخب السوري

 

الشوط الأول

تميّزت الدقائق الأولى من الشوط الأول بالحماس والندية من جانب لاعبي الفريقين الذين انتشروا بشكل جيد وسط الملعب مع حضور جماهيري كبير من جانب الجالية المصرية المقيمة في السلطنة. واستمرت الهجمات المتبادلة على مرمى الفريقين من الدقائق الأولى ويأتي التقدم المصري بالهدف الأول عن طريق صلاح سليمان من كرة استلمها بالقرب من المرمى وسددها مباشرة في المرمى في الدقيقة الثانية.

 استمر الأداء متواصلا بين لاعبي الفريقين وكان هناك تراجع تكتيكي من جانب لاعبي المنتخب المصري الى ملعبهم من أجل امتصاص حماس لاعبي المنتخب السوري الذين سعوا للوصول إلى المرمى المصري من أجل تعديل النتيجة فيما اعتمد الفريق المصري على الهجمات المرتدة ليشكل خطورة على المرمى السوري. وتقدم عمر سيد أحمد ومحمد بدوي في خط المقدمة يسانده كل من محمد عبدالعزيز وأحمد يوسف وهشام أحمد في الوسط والأجناب، ونجحوا في فرض نوع من السيطرة والرقابة اللصيقة على لاعبي وسط وهجوم المنتخب السوري، الذين حاولوا الوصول إلى المرمى المصري من خلال الأطراف والعمق عن طريق محمد الواكد ومحمد كوكو وبهاء الدين قاروط مسنودين بلاعبي خط الوسط.

ولاحت فرصة هدف آخر لمصر عن طريق محمد بدوي الذي تسلم كرة من الجانب الأيسر لحارس مرمى سوريا وتخطى بها الدفاع وسددها قوية إلا أنّ الحارس السوري زكريا الخضور تمكن من الإمساك بالكرة، وواصل الفريق السوري سعيه الجاد للوصل إلى مرمى الفريق المصري، وحصل على ضربة حرة بالقرب من المرمى تصل إلى محمد حمد كوكو الذي حولها مباشرة في الشباك المصرية محرزًا هدف التعادل للمنتخب السوري في الدقيقة ٣٥.

عقب ذلك واصل السوريون الهجوم بحثا عن الهدف الثاني، ومحاولات لإنهاء الشوط بالتقدم في النتيجة مع تراجع اللاعبين المصريين في ملعبهم. وبدا الاجهاد واضحا على لاعبي المنتخبين بعد الجهد الكبير الذي بذلوه في مباراتي نصف النهائي من خلال السقوط المتواصل لبعض اللاعبين داخل الملعب بدون كرة مما حدا بالأطقم الطبية للمنتخبين للتدخل في العلاج. دقيقتين وقت بدل ضائع احتسبهما حكم المباراة لم يحدث فيهما الكثير لتنتهي أحداث الشوط بتعادل إيجابي بهدف لكلا الفريقين.

 

شوط الإثارة والقوة

بدأ الشوط الثاني مثيرا مع إصرار اللاعبين بالفريقين على الوصول إلى المرمى والتهديف، ولاحت فرصة للمنتخب المصري أمام المرمى السوري بقدم نور السيد القريب من المرمى الذي سددها مباشرة باتجاه الحارس ولكنها ارتفعت أعلى المرمى، تلتها فرصة أخرى للتهديف لصالح الفريق السوري من ضربة حرة مباشرة نفذها زكريا قدور يسارية باتجاه المرمى إلا أنّ العارضة أبعدتها إلى ضربة مرمى.

وتواصلت الإثارة والهجمات المتبادلة حتى تمكن الفريق المصري من الوصول إلى المرمى وتسجيل هدف بتوقيع أحمد يوسف في الدقيقة ٦١ من كرة وصلت إلى قدم اللاعب الذي لم يتوان عن إيداعها المرمى السوري معلنا الهدف الثاني للمنتخب المصري.

اشتعلت المدرجات وتواصلت الهجمات المتبادلة بين الفريقين وتمّ إجراء بعض التغييرات في الصفوف رغبة من المدرب المصري في الإمساك بالنتيجة ومحاولات من جانب المدرب السوري في تجديد دماء الفريق.

واصل السوريون الضغط على المرمى المصري من أجل إدراك التعادل ومحاولات من الثلاثي أحمد أبوديكه ومحمد عقاد ومحمد الواكد من أجل الوصول إلى الشباك المصرية فيما تبقى من دقائق المباراة، ليحصلوا على ضربة حرة بالقرب من المرمى المصري نفذت بشكل جيد لتخترق الدفاعات وتجد زكريا قدور القريب من المرمى والذي سددها مباشرة لتأخذ طريقها إلى المرمى معلنا هدف التعادل لسوريا.

واحتسب حكم المباراة 4 دقائق وقت بدل ضائع أشهر خلالها بطاقة حمراء في وجه اللاعب السوري عبد الكريم الفاتح بعد تدخله العنيف من الخلف على أحد لاعبي خط وسط المنتخب المصري ويعلن بعد ذلك نهاية الشوطين بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما.

احتكم الفريقان إلى ضربات الجزاء الترجيحية ففي الركلات الخمس الأولى أضاع لاعبو المنتخبين الركلة الثالثة فقط فيما تم تسديد الركلات الأخرى بنجاح داخل المرمى وواصل اللاعبون تركيزهم الجيد في الركلة السادسة لتأتي الركلة السابعة التي سددها صحيحة لاعب المنتخب السوري ولكن أضاعها نور السيد لاعب المنتخب المصري حيث تصدى لها الحارس السوري أحمد مدنية لتنتهي أحداث المباراة بفوز المنتخب السوري بنتيجة المباراة وحصوله على المركز الثالث في البطولة.

أدار المباراة طاقم تحكيم إماراتي قطري حيث الإماراتي عادل النقبي حكم وسط وعاونه القطري سعود المقالح والإماراتي عبدالله النقبي على الخطوط والقطري سعود العذبة حكما رابعًا.

 

تعليق عبر الفيس بوك