مشاركة مميزة للأسر المنتجة في "معرض المأكولات" بظفار

...
...
...
...
...

الرؤية - إيمان الحريبية

شهد المعرض التخصصي للمأكولات بمحافظة ظفار مشاركة مميزة من قبل رائدات الأعمال والأسر المنتجة، وقد اشتمل المعرض على أنواع مختلفة للمأكولات الشعبية والخليجية والأوروبية والآسيوية والعربية التي جادت بها أيادي نساء ماهرات في مجال الطبخ والطهي والتقديم.

وسجل المعرض حضورا واسعا نظرا لما واكب المعرض من ترويج كبير عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة. وقالت رائدة الأعمال نورة بنت سالمين مبروك الرئيس التنفيذي لشركة الباجي للحلويات- منظمة المعرض- إن المعرض لاقى حضورا طيبا، ما أسهم في تحقيق مبيعات مرضية للمشاركات من رائدات الأعمال والأسر المنتجة، مشيرة إلى مشاركة ودعم جمعية المرأة العمانية بصلالة وعدد من المؤسسات والشركات مثل غرفة تجارة وصناعة عمان فرع محافظة ظفار وغيرها من المؤسسات. وأضافت أنّ معرض المأكولات الذي أقيم تحت عنوان "لذاذة ووناسة"، هو الأول من نوعه في محافظة ظفار وضم تحت مظلته النساء ممن لديهن مهارات مميزة في الطهي والطبخ وتقديم الأطعمة، وذلك لتعريف المجتمع على منتجاتهن وأطباقهنّ المتنوعة فالمعرض له أهداف ترويجية وتسويقية في المقام الأول تصب لخدمة رائدات الأعمال والأسر المنتجة.

وزادت نورة سالمين أن المعرض خصص وقتا للجمهور من النساء والرجال في الفترة الأولى واستمرت الفترة الثانية لتكون مخصصة للنساء وذلك حتى يحضر الجميع ويتعرف على الوجبات المقدمة ويتذوق فنون الطهي الذي يمكن أن نسميه محليا بنكهات عالمية. وعن أكثر الأطباق والوجبات التي لاقت إقبالا كبيرا، أشارت إلى أنّ الوجبات والأطباق المحلية والشعبية التي تشتهر بها محافظة ظفار تصدرت المشهد بجدارة وذلك أن المشاركات أجدن تنفيذها وإعدادها وتقديمها والترويج لها أيضا ومن هذه الوجبات العصيدة والهريس والقراص والفندل بأنواعه والقبولي والثرثد والخبز المقصص وغيره من الأكلات والوجبات المعروفة في المحافظة.

وتابعت القول: "نعتبر المعرض منصة لانطلاقة المشاركات في توسيع نطاق اعمالهن والاستفادة من تجارب بعضهن البعض وهو دون شك فرصة سانحة لإيجاد الشراكات والبدء بتأسيس مشاريع صغيرة ومتوسطة تخدم المنطقة وتضيف للتنوع السياحي في المحافظة وتقدم للسائح والزوار مذاقا عمانيا منفردا بأيادٍ عمانية تسعى لإثبات جدارتها على الدوام".

وختمت نورة بنت سالمين مبروك الرئيس التنفيذي لشركة الباجي للحلويات ومنظمة معرض المأكولات الأول بمحافظة ظفار حديثها قائلة إنّ نجاح هذه التجربة سيستمر لدعم المشاركات وتشجيع غيرهن في بقية فروع ريادة الأعمال لإبراز أعمالهنّ وهذا هو دورنا كرواد أن نأخذ بأيدي بعضنا بعضا للنهوض بالتنمية الاقتصادية لهذا البلد الغالي في ظل القيادة الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - وما قدم لنا من دعم وتشجيع لخوض غمار الفرص الاقتصادية المخلتفة والمشاركة البناءة في بناء عمان.

تعليق عبر الفيس بوك