شؤون البلاط السلطاني ينظم مسيرا رياضيا لموظفيه بمسقط وصلالة

مسقط - صلالة - الرُّؤية

لمسافة بلغت 7 كيلومترات، نظَّم شؤون البلاط السلطاني مسيراً لموظفيه بكل من مسقط وصلالة؛ حيث رَعَى مسير مسقط سعادة عباس بن عبدالله البحراني رئيس الشؤون المالية بشؤون البلاط السلطاني، وذلك بمنطقة الفليج بولاية بركاء. أما مسير صلالة، فقد كان تحت رعاية عُمر بن عبدالله المرهون مدير عام مكتب الأمين العام بصلالة، وكان ذلك بمحاذاة شارع 18 نوفمبر المؤدِّي لسهل أتين بمدينة صلالة.

انطلقَ المسيران عند الساعة السابعة من صباح الخميس الماضي، حيث شهدا مشاركة كبيرة من الموظفين بمختلف المسميات والدرجات الوظيفية بشؤون البلاط السلطاني. هدفت الفعالية إلى التقريب بين الموظفين والمسؤولين، كذلك التشجيع على ممارسة رياضة المشي لما لها من نتائج صحية كبيرة لممارسيها، إضافةً إلى جمع الموظفين في جو أخوي بعيد عن روتين العمل، حيث تشرف على إقامة هذه الفعالية لجنة الشؤون الرياضية بشؤون البلاط السلطاني.

وعبَّر سعادة عباس بن عبدالله البحراني رئيس الشؤون المالية بشؤون البلاط السلطاني، عن شكره لمعالي أمين عام شؤون البلاط السلطاني على دعمه لإقامة مثل هذه الفعاليات الرياضية التي تعزِّز العلاقات بين الموظفين والمسؤولين خارج إطار العمل، كما عبَّر عن شكره أيضا للجنة المنظمة للمسير على الجهود المبذولة لإنجاحه.

وعن مسير صلالة، قال عمر المرهون مدير عام مكتب الأمين العام بصلالة، إنَّ هذه الفعالية مثلت فرصة للالتقاء بين الموظفين في جو أخوي رياضي محفز لممارسة رياضة المشي، إلى جانب أهمية المشي الصحية لممارسيها. شاكراً معالي الأمين العام على دعمه لإقامة هذا المسير وغيرها من الفعاليات الرياضية التي من شأنها تحفيز الموظفين نحو الاهتمام بالرياضة كونها أساساً للصحة.

وقال العميد الركن يوسف بن علي الهوتي المشرف العام على مسير مسقط: إنَّ هذه الفعالية تأتي للمرة الثانية، ومن المخطط أن تستمر كل عام، ويميزها أنها تجمع الموظفين المدنيين والعسكريين بمختلف وظائفهم؛ مما يُشكِّل فرصة للتعارف والتواصل بينهم، إضافةً لدورها في التقريب بين الموظفين ومسؤوليهم، وكما نلاحظ حماس معظم المشاركين وتفاعلهم مع هذا الحدث، خاصة وأنَّ المكان يعتبر متنفسا خارج المدن والطرقات وفي الهواء النقي.

من جانب آخر، أبْدَى المشاركون في المسير سعادتهم وتفاعلهم مع هذا الحدث؛ باعتباره متنفساً وفرصة لبث روح النشاط وحافزا لممارسة الرياضة.

تعليق عبر الفيس بوك