السعيدي يفتتح ملتقى التواصل الأول مع خريجي الحقوق بجامعة السلطان قابوس

 

 

مسقط - الرُّؤية

رَعَي مَعَالي الدكتور عبدالله بن مُحمَّد السعيدي وزير الشؤون القانونية، ملتقى التواصل الأول مع خريجي كلية الحقوق في جامعة السلطان قابوس، والذي يُصادف انعقاده الذكرى العشرين لتأسيس كلية "الشريعة والقانون"، قبل أنْ تتحوَّل إلى كلية حقوق في جامعة السلطان قابوس. وخلال هذين العقدين، تخرَّج عشرات الطلاب والطالبات، وهم الآن في مواقع العمل والمسؤولية في مختلف مؤسسات السلطنة العامرة.

وتضمَّن برنامج الملتقى كلمة لعميد الكلية البروفيسور مُحمَّد مالكي؛ استعرض خلالها أهمية احتضان الكلية للملتقى الأول لخريجيها.. وقال: إنَّ كلية الحقوق لتشعر ببالغ الفخر وهي ترى أمامها كفاءات عالية المستوى، تُلبي واجبها الوطني في خدمة ورفعة سلطنة عُمان، وتُسهم في تطوير ونماء مشروعه التنموي والتحديثي، الذي أرست أسسَه نهضةُ عمان المباركة، بقيادة جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- منذ سبعينيات القرن الماضي. لذلك، كان هدفُنا الرئيسي من تنظيم هذا الملتقى، وهو الأول من نوعه في تاريخ الكلية، أن يشكل فرصةً مُميزة للكفاءات التي تفتخر بها الكلية، لتجديد الصلة بين أعضائها، عبر استحضار جزء مهم من ذاكرتها الجماعية، وللتطلع إلى نسج علاقات مهنية وإنسانية مثمرة مستقبلاً.. وأضاف: كانت كلية الحقوق تعدُّ هذا الملتقى مناسبة لتجديد صلة خريجيها وخريجاتها بذاكرتهم الجماعية الجميلة، فإنها تحرص -بإرادة وإصرار- على ضمان استمرار معاودة تنظيم هذه المناسبة، كما تعي كامل الوعي أهميةَ تطوير الملتقى ليُصبح إطاراً لتلاقح الكفاءات، وتبادل الخبرات القانونية والقضائية والمهنية بين كل أعضائه، وليغدوَ بالضرورة وسيلة لدعم جهود الكلية في إنجاز أهدافها، وتعزيز مشروعها الرامي إلى ضمان جودة المُخرجات والانخراط الفعلي لكافة مكوناتها في عملية الاعتماد الأكاديمي الدولي؛ لذلك تطلعنا كبير لأن نستثمر -بتعاون مع قسم الخريجين في مركز التوجيه الوظيفي في الجامعة- مناسبة هذا الملتقى فيما يَدْعم علاقة الخريجين والخريجات بكليتهم، وما يكونُ له -بحول الله- الأثُر المحمود على جامعة السلطان قابوس، وعلى سمعتها العلمية الدولية.

وتواصلتْ فعاليات الملتقى بعد ذلك مع قصيدتين شعريتين، كما قدَّم مجموعة من الخريجين مسرحية هادفة من تأليفهم، وبعدها تم تقديم عرض مرئي من إعداد أحد الخريجين يتضمَّن عرضاً لصور الفعاليات التي أقيمت منذ إنشاء كلية الشريعة والقانون في عام 1997م.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك