الجمعية العمانية لأصدقاء المسنين تعرف زوار المهرجان بخدماتها

 

 

مسقط - الرُّؤية

تُشارك الجمعية العمانية لأصدقاء المسنين بركن توعوي ضمن فعاليات مهرجان مسقط 2017 بمتنزه النسيم العام؛ بهدف التعريف بأهداف الجمعية ومجالات عملها، إضافة إلى أبرز الخدمات التي تقدمها للمسن.

ويقول يوسف الهنائي: تستهدف مشاركة الجمعية العمانية لأصدقاء المسنين تثقيف المجتمع حول الخدمات الصحية والاجتماعية التي توفرها الجمعية للمسن، وإرشاد المسن حول الخدمات التي يُمكن الحصول عليها؛ وذلك بالتنسيق مع الجهات الحكومية والأهلية المعنية. كما يقوم المختصون بالركن بالتعريف بأهم الأنشطة الاجتماعية والصحية التي تشارك فيها، إلى جانب توضيح سبل تقديم الرعاية للمسنين وتسهيل احتياجات المسن والمحافظة على حقوقه التشريعية.

وأضاف الهنائي: تعمل الجمعية تحت إشراف وزارة التنمية الاجتماعية، ويقع مقرها الرئيسي في ولاية نزوى؛ حيث يشمل نطاق عملها كافة ولايات السلطنة. وقد تأسست الجمعية بتاريخ 17/1/2011؛ وذلك بصدور القرار الوزاري رقم 10/2011، وتقسم أعمال الجمعية وفقا لأربعة لجان رئيسية؛ هي: اللجنة الصحية التي تساعد المسن في التعرف على هذه الخدمات وكيفية الحصول عليها، كما تتولى مهمة التنسيق مع الجهات المختصة لتوفير الرعاية الصحية واللازمة للمسن ومتابعة حالته الصحية والتأكد من سلامته وتلبية احتياجاته الصحية. إلى جانب اللجنة الاجتماعية التي تشرف على تقديم الخدمات الاجتماعية للمسن حيث تقوم بالتعرف على مواقع المسنين داخل النطاق الجغرافي للجمعية ومساعدة مقدمي خدمة رعاية المسنين في الوصول إليهم. إضافة إلى للجنة الرياضة والنزهة التي تختص بالتنسيق لعمل رحلات ترفيهية للمسنين. واللجنة الإعلامية التي تقوم بتوعية المجتمع بقضايا المسنين واحتياجاتهم.

وتتبنَّى الجمعية عدة برامج وخدمات تهدف لتقديم الرعاية للمسنين، وحث أفراد المجتمع على البر بهذه الشريحة من المجتمع؛ مثل: مجالسة مسن، أو مرافقته لتلقي الخدمات الصحية، أو مساعدته في قضاء حوائجه الاجتماعية...وغيرها من الخدمات. وتضم الجمعية عددًا من الفرق الموزعة على مختلف ولايات السلطنة والتي تسعى من خلالها لإيصال رسالة الجمعية وتحقيق أهدافها وتوصيل خدماتها إلى أكبر شريحة من المسنين.

تعليق عبر الفيس بوك