في أسبوعه الأول

مهرجان مسقط يشهد إقبالاً لافتاً .. والترفيه بصدارة الاهتمامات

مسقط -  محمد الحسني

تصوير / سامي الوهيبي - نبيل الفوري

شهدت الأيام الماضية وخاصة الخميس والجمعة والسبت إقبالاً لافتاً للزوار في جميع مواقع مهرجان مسقط سواء في متنزه العامرات أو في متنزه النسيم العام حيث توافد الزوار الذين أتوا من مختلف محافظات السلطنة، وشهدت بوابات الدخول زحاماً على كافة الممرات المؤدية إلى فعاليات المتنزه من مختلف الجنسيات الذين جاؤا ليستمتعوا بالبرامج والفعاليات المتوزعة على أرض المتنزه فقد حفلت القرية التراثية بتواجد العديد من الأركان التي تتعلق بالماضي ومتعلقاته التراثية الجميلة من صناعة مُجسمات للسفن القديمة والخواتم والخناجر والكمة العمانية والبخور العماني وغيرها من التراثيات التي يمكن اقتناؤها من قبل الزوار وركن آخر للمأكولات الشعبية والتي تتميز بالمذاق الطيب وجلسات شعبية وركن مختص بالأطفال من خلال المسرح والذي يعرض فيه مختلف العروض والبرامج والمسرحيات الهادفة  الشيقة التي تختص بالأطفال.

كذلك لاقت الألعاب الكهربائية والإلكترونية إقبالاً متزايدا من قبل الجمهور نظراً لوجود العديد من الألعاب المثيرة والتي تستهوي الكثير من الشباب صغاراً أو كبارًا.

كما حظيت الفرق الشعبية باهتمام كبير من الزوار، من خلال ما تقدمه من فنون استعراضية تراثية جميلة تجمع بين أصالة الماضي والحاضر نالت إعجاب الزوار من مختلف الجنسيات من محبي الفن التراث العتيق، وقد تفاعل الجمهور مع فعالية الغابة المطيرة والتي يوجد بها مختلف أنواع الطيور والحيوانات والأسماك حيث يستمتع الزائر بها بوجود طقس ممطر في غاية الروعة والجمال.

أمّا المعرض الاستهلاكي فحظي بتوافد الكثير من الزوار وذلك لما يضمه من أنواع متنوعة من البضائع والسلع والمنتوجات الحديثة من مختلف الأصناف.

كما شهد المسرح العالمي حضورا جماهيريا كبيرا وتضمن العديد من العروض الفلكورية والأكروبات والاستعراضات والوصلات الغنائية المتنوعة.

تعليق عبر الفيس بوك