إجراءات "فورية" لصيانة المضخات والتخفيف من حدة انقطاع المياه

"الكهرباء والمياه" تعلن "الطوارئ" وتباشر إصلاح الخلل الفني في محطة الضخ بفنجاء

 

 

فنجاء - الرؤية

كشف المهندس أحمد بن عبد الله العبري مدير دائرة التشغيل بمُحافظة الداخلية بالهيئة العامة للكهرباء والمياه أنّه تمّ تفعيل خطة الطوارئ وتشغيل الآبار الاحتياطية ومحطات الناقلات في المحافظة حسب المتوفر للتخفيف من حدة انقطاع المياه، وذلك بعد الخلل الفني الذي أصاب محطة الضخ الرئيسية في فنجاء.

وأكد العبري أنّه تمَّ التعامل بشكل فوري وتحركت فرق الصيانة المختصة للتعامل مع الخلل الذي وقع في وقت متأخر مساء أمس الأول الإثنين، وكان من المتوقع أن يتم الانتهاء من أعمال المعالجة والصيانة للمضخات خلال 48 ساعة. لكن العبري أشار إلى أن فترة الإصلاح من المحتمل أن تزيد عن الفترة المحددة للصيانة، بسبب الخلل في المضخات الكبيرة، مشددا على مواصلة الجهود للانتهاء من أعمال الصيانة خلال الفترة المحددة. وأضاف العبري أنه تم تنويه المشتركين بوجود الخلل، وذلك عبر الرسائل النصية وحسابات الهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي وعبر وسائل الإعلام المختلفة.

وحول المناطق التي يشملها التأثير في الخلل، قال العبري إن محطة الضخ تغذي جميع ولايات محافظة الداخلية والتي تشمل بدبد وسمائل وإزكي ونزوى وبهلا والحمراء ومنح وأدم. وتوجه مدير التشغيل بمحافظة الداخلية  بشكر المواطنين والمقيمين في المحافظة لتفهمهم وتعاونهم في مثل هذه الحالات، داعيًا إياهم إلى مواصلة الترشيد في استهلاك المياه، وذلك لضمان عدم انقطاعها خلال فترة الصيانة.

تعليق عبر الفيس بوك