في الدور ربع النهائي بمونديال السيزم العالمي

أحمرنا العسكري في مواجهة مرتقبة أمام منتخب مالي

...
...
...
...
...

 

 

 

الرُّؤية - عادل البلوشي

تصوير/ عبدالله البريكي

تتَّجه الأنظار، مساء اليوم الثلاثاء، نحو مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر؛ لمشاهدة اللقاء المرتقب الذي سيجمع منتخبنا العكسري بنظيره المالي، وذلك في تمام الخامسة مساء، ضمن لقاءات الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم العسكرية الثانية لكرة القدم.

وأكمل منتخبنا العسكري جاهزيته لخوض لقاء اليوم؛ حيث تأمل الجماهير العاشقة والمتابعة لنجوم الأحمر العسكري تجاوز مهمة اليوم والانتقال إلى المربع الذهبي للبطولة.

ويتطلَّع لاعبو مُنتخبنا إلى إسعاد الجماهير عبر تحقيق نتيجة الانتصار أمام مالي؛ من أجل الوصول للدور نصف النهائي للبطولة، ومن ثم التفكير في اللقاء القادم. وبلا شك، فإنَّ المهمة لن تكون سهلة على نجوم منتخبنا العسكري في أمسية اليوم، حيث إن لاعبي المنتخب مطالبون بالتركيز التام والحذر الشديد في جميع فترات المباراة، والعمل على استغلال الفرص التهديفية أمام المرمى وعدم إضاعتها، إلى جانب تأمين كافة الخطوط الخلفية والعمل على توازن الخطوط الثلاث طوال وقت المباراة.

وحصل منتخبنا العسكري على فترة راحة جيدة عقب نهاية مباريات دور المجموعات وتصدر المنتخب للمجموعة برصيد 7 نقاط؛ من أجل التهيئة المثالية للقاء اليوم؛ حيث تحصل المنتخب على أربعة أيام كفرصة مثالية أمام الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب مهنا سعيد لمحاولة تلافي كافة الجوانب السلبية التي ظهر عليها اللاعبون في المباريات الماضية، إلى جانب تعزيز الجوانب الإيجابية.

وكان لاعبو منتخبنا العسكري قد خاضوا المران الرئيسي والأخير ظهر أمس على ملعب شؤون البلاط السلطاني، حيث تدرب اللاعبون على التشكيلة التي سيدخل بها المدرب مهنا سعيد لقاء اليوم، ونفذوا كافة التعليمات التي تقدم بها المدرب، إلى جانب تنفيذ تقسيمة بين لاعبي المنتخب والتدرب على جملة من التدريبات البدنية والفنية المختلفة، كما قام اللاعبون بالتدرب على تنفيذ ركلات الجزاء الترجيحية وظهر الحماس والتفاؤل الكبير على محيا جميع اللاعبين ورغبتهم الواضحة في إحراز نتيجة الفوز في لقاء اليوم.

 

الأرض والجمهور

ينبغي على لاعبي المنتخب العسكري استغلال عاملي الأرض والجمهور في لقاء اليوم واستثمارها بالشكل الصحيح، حيث من المتوقع أن يندفع الكثير من الجماهير لحضور المباراة، وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي نشاطا كثيفا في عمل الهاشتاجات المحفزة للحضور الجماهيري الكبير، كما ستعمل اللجان المنظمة على حضور عدد كبير من الأفراد التابعين للجهات العسكرية لحضور المباراة، مما ستكون الفرصة معه مواتية لحضور جماهيري كثيف في لقاء اليوم، كما قامت الشركة العمانية للاتصالات بإرسال مجموعة كبيرة من الرسائل النصية القصيرة من أجل دعوة الجمهور لحضور لقاء المنتخب العسكري ومؤازرته ضد منتخب مالي.

وقال مدرب منتخبنا العسكري لكرة القدم مهنا سعيد العدوي، إنَّه درس منتخب مالي جيدا، حيث تم التعرف على نقاط القوة والضعف للخصم وسنسعى في الميدان للحد من خطورة المنتخب المالي، كما اعتدنا أن نلعب مع فرق تدافع بشكل جيد، وقد عملنا على هذه الأمور في معسكر مصر الخارجي الأخير حتى نقيس مدى جاهزيتنا، ولا أعتقد أنَّ هناك مباراة لا توجد فيها ثغرات، كما قمنا بتسجيل بعض الملاحظات عن منتخب مالي، وحاولنا أنْ نوصِل الفكرة للاعبين بالشكل الصحيح.

وأضاف مدرب منتبخنا العسكري: "الأداء الجاد من لاعبي الأحمر سيكون حاضرا في لقاء اليوم، ومنتخبنا يتوفر لديه لاعبون يملكون موهبة عالية ولديهم القدرة على صناعة الفارق من خلال السرعات الانتقالية والمهارات الفردية المتنوعة، فضلا عن إجادة لعب الكرات الثابتة وإتقان اللعب عبر الأطراف والعُمق، وهذا ما عملنا عليه بجد في المرحلة الماضية، ونأمل أن تساعد هذه الأسلحة التكتيكية في لقاء مالي وبشكل مكثف؛ حيث طلبت من اللاعبين أن يعتمدوا على مثل هذه الحلول لإحداث الفارق المطلوب وأنا أعول عليهم كثيرا ليترجموا مثل هذه الأمور على أرض الواقع.

وعن الكرة الإفريقية وأسلوبها العنيف في المباريات، ردَّ مدرب مُنتخبنا العسكري: "نعم أتفق بأنَّ الكرة الإفريقية مشهورة بأسلوبها القوي في الالتحامات على الكرات العالية وبالبنية الجسمانية، وهذه الصفات التكوينية درجت لديهم منذ الصغر". وأشار العدوي إلى أنَّ لاعبي منتخبنا العسكري تعوَّدوا على مثل هذه النوعية من اللاعبين وعلى مثل هكذا طبيعة منتخبات.. مشيرا إلى أنَّ المنتخب العسكري خاض تجربة اللعب مع فريق الهلال السوداني في المعسكر الخارجي بمصر؛ وذلك بقصد التعود على طبيعة اللعب أمام منتخبات تنهج أسلوب دفاعي بحت؛ وبالتالي فإنَّ مُواجهة منتخب مثل مالي لا تُشكل هاجسا بالنسبة لنا.

وتطرَّق إلى لقاء اليوم؛ حيث قال: "سنركز على فرض أسلوبنا وطريقة لعبنا، ولن نهتم كثيرا بأسلوبهم وبطريقة لعبهم حتى لا نتشتت ذهنيا؛ فالتركيز مطلوب طوال التسعين دقيقة، وذلك مرهون أيضا بعدم التمعُّن كثيرا في نقاط قوة وضعف الخصم". ولفت العدوي إلى أنَّ المنتخب العسكري يلعب كرة حديثة ويغلف أسلوب لعبه طابع الترابط والتقارب في الخطوط. مشيرا إلى أنَّ اللاعبين سيصنعون الفارق بسرعتهم ومهاراتهم فضلا عن العمق والأطراف، وسيضعون نصب أعينهم الفوز لضمان بطاقة العبور للدور نصف النهائي. كاشفا عن أنَّ المنتخب يملك بالفعل جميع مقومات النجاح.

وأشار العدوي إلى أنَّ لاعبي المنتخب قد تدرَّبوا جيدا على ضربات الجزاء في الحصص التدريبية الماضية، وقد تناوب اللاعبون على تنفيذ جميع الركلات الجزائية خلال الحصة التدريبية الأخيرة؛ وذلك تحسبا لأي سيناريو محتمل قد يذهب بنا إلى الأوقات الإضافية، أو ربما ركلات الجزاء الحاسمة، وبالتأكيد نحن لا نتمنى حدوث مثل هذا السيناريو؛ لأن عواقبه قد تكون وخيمة علينا، ولكن تبقى المواجهة مفتوحة على جميع الاحتمالات والأحوط أن نستعد لأي طارئ كان.

وحول وجود أي إصابات في الفريق، أجاب العدوي: "الفريق جاهز، فعلى الرغم من وجود بعض الإصابات إلا أنها لن تكون مؤثرة، ولن تعيق اللاعبين عن تأدية مباراة اليوم، وبإذن الله نكون في يومنا ونقدِّم كرة قدم جيدة".

تعليق عبر الفيس بوك