السلطنة بين أفضل 10 مقاصد سياحية تستحق الزيارة خلال 2017.. ومبادرات متنوعة لاستقطاب السياح

 

 

مسقط - الرُّؤية

احتلَّتْ السلطنة مرتبة مُميزة بين أفضل 10 مقاصد سياحية تستحق الزيارة خلال العام 2017؛ وذلك حسب صحيفةThe Daily Telegraph  البريطانية ومجموعة من وسائل الإعلام المرموقة عالمياً؛ منها: موقع الأخبار الإلكتروني الشهير BuzFeed ، ومجلة Harper Bazar Arabia ، وصحيفة San Francisco Chronicle، وقناة CNN ، ومجلة Vogue ؛ وذلك إلى جانب مجموعة من الدول الأخرى؛ منها: الولايات المتحدة الأمريكية، وإنجلترا، وكندا، ونيوزيلندا، والهند، وتشيلي، وألمانيا، وفرنسا، وروسيا.

وسلَّطتْ وسائل الإعلام الضوء على المقومات السياحية الفريدة التي تمتلكها السلطنة، مشيدةً باحتفاظ السلطنة برونق الماضي وتراثه التليد، إلى جانب السير في مراتب التقدّم والحداثة في ظل التطور الحاصل في ميادين الحياة؛ حيث تمتزج عادات وتقاليد المجتمعات العمانية مع الحداثة والتقدّم بشكل انسيابي، إضافةً إلى ما تتمتع به من طبيعة خلاّبة وتضاريس فريدة. وتعقيباً على هذا التصنيف، قال سالم بن عدي المعمري مدير عام الترويج السياحي بوزارة السياحة: "يعكس هذا التصنيف العالمي الجهود التي تبذلها وزارة السياحة بالتعاون مع الجهات المعنية؛ من أجل تعزيز مكانة السلطنة على خارطة السياحة العالمية، كما أنَّ الوزارة كانت ولا تزال تحرص على تطوير السياسيات والإستراتيجيات السياحية عن طريق إطلاق المبادرات التي من شأنها زيادة أعداد الزوار والسياح إلى السلطنة، في ظل الالتزام بالإستراتيجية العمانية للسياحة. وتتمتَّع السلطنة بمقومات سياحية فريدة؛ حيث الجمال الطبيعي وسط المعالم المعمارية والتراثية بين أحضان المناخ المميز على مدار العام".

وتمَّ التطرُّق إلى ما تتمتع به السلطنة من جمال المباني والبيوت وكذلك الجبال، لا سيما الجبل الأخضر وجبل شمس والتلال الصحراوية والصحراء الداخلية الواقعة في الربع الخالي، فضلا عن الواحات الخضراء بصلالة. وقد أوْصَى بعضٌ من وسائل الإعلام السُيّاحَ بتجربة المأكولات العمانية والتجوّل في أسواقها الشعبية والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة وسط الوديان. وتأكيداً على هذا التصنيف، تعتزم الخطوط الجوية البريطانية إطلاق رحلات مباشرة بين السلطنة ومطار هيثرو على متن كافة طائراتها، في الوقت الذي أعلن فيه الطيران العماني عن تدشين رحلات مباشرة إلى مانشستر ببريطانيا؛ حيث ستسهم هذه الخطوات في تعزيز الحركة السياحية بين البلدين. وتخطط المملكة المتحدة لإطلاق برامج سياحية إلى السلطنة من أجل استكشاف المواقع السياحية في السلطنة و تجربة الأنشطة السياحية المختلفة.

وزاد المعمري قائلاً: "حريصون على إطلاق المبادرات النوعية وصياغة السياسات المواكبة للعصر من أجل تعزيز تدفق السياح إلى السلطنة من مختلف دول العالم، لا سيما دول مجلس التعاون الخليجي. وإن إطلاق الرحلات الجوية المباشرة بين السلطنة ومطار هيثرو إنما يدل على الاهتمام الكبير الذي تبديه دول العام تجاه استكشاف جمال السلطنة. ويؤمل من هذه الخطوة أن تسهم في تعزيز التعاون المشترك بين السلطنة والمملكة إلى آفاق متقدمة تخدم الطرفين".

تعليق عبر الفيس بوك