خطة إعلامية لتغطية سباق البشائر للجري بالداخلية

 

 

نزوى - عزة اليعربيَّة

عَقَدتْ اللجنة الإعلامية لسباق البشائر الثاني للجري اجتماعاً لوضع خطة إعلامية لتغطية الحدث المزمع إقامته في الثاني من مارس للذكور، والتاسع من الشهر ذاته للإناث، بمحافظة الداخلية؛ بهدف دعم الجمعية العُمانية لمتلازمة داون؛ حيث ترأس الاجتماع الدكتور يعقوب بن خلفان الندابي المدير العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية والمشاريع بالمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الداخلية ورئيس اللجنة الإعلامية، وبحضور أعضاء اللجنة.

استهلَّ الدكتور الندابي الاجتماع بالإشارة الى الدور المهم الذي يلعبه الإعلام بكل أنواعه لإنجاح أي فعالية أو حدث؛ حيث يعتبر مسانداً رئيسيًّا لأعمال اللجان الأخرى. مؤكداً على أهمية وضع خطة إعلامية متكاملة لتغطية الحدث من أجل إطلاع شرائح المجتمع على الأهداف العامة للسباق الذي يقام للعام الثاني على التوالي، برعاية من سمو السيد ممثل جلالة السلطان المعظم.

وناقش الاجتماع توزيع أعمال اللجنة على الأعضاء، والتي تشمل مخاطبة الوسائل الإعلامية المقروءة والمرئية والمسموعة، وتفعيل شبكات التواصل الاجتماعي؛ إضافة إلى إعداد مواد مرئية ومقروءة تسلط الضوء على أهداف السباق، إضافة لمناقشة تصميم الكتيب الخاص بالسباق وأهم عناصر المحتوى الذي يتضمنها من صور وإحصائيات ومعلومات للحدث وكذلك تصميم البنرات والبوسترات اللإعلانية والإرشادية للسباق، ورفع المقترحات والتوصيات إلى اللجنة الرئيسية.

يُذكر أنَّ السباق سيقام بمشاركة الطلاب والطالبات حتى الصف الثاني عشر بواقع 10 مشاركين من كل مدرسة؛ حيث من المتوقع أن يشارك في سباق الذكور 540 طالبا وفي سباق الفتيات 620 طالبة وفقاً لإحصائية عدد المدارس، وستكون مسافة السباق بالنسبة للطلاب ثمانية كيلومترات وبالنسبة للطالبات أربعة كيلومترات، ويقام السباقان هذا العام في محيط مضمار البشائر وتكون نقطة النهاية داخل المضمار.

تعليق عبر الفيس بوك