تدشين المرحلة الثالثة من برنامج التحصينات في شمال الشرقية

إبراء - علي برياء

دشَّنتْ المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة شمال الشرقية، وبالتعاون مع مستشفى إبراء المرجعي، المرحلة الثالثة من برنامج التحصينات للعاملين الصحيين في الرعاية الصحية الأولية بالمؤسسات الصحية بالمحافظة.

ويأتي ذلك تزامنا مع فعاليات "أسبوع التحصينات السنوي للعاملين الصحيين"، والذي يُنظِّمه مستشفى إبراء المرجعي سنويًّا ممثلا بقسم مكافحة العدوى وخدمات التعقيم وبرنامج التحصينات؛ حيث يبدأ الأسبوع باستقبال جميع العاملين من الأقسام بالمستشفى، وقد اشتملت الفعالية على محاضرة توعوية حول أهمية التحصينات ومعرفة آخر المستجدات الحديثة في مجال التحصينات، كما اشتمل على معرض تعريفي للموظفيين بالمستشفى وتوزيع المنشورات الإرشادية عن التحصينات.

وفي هذا الصدد، قال مصبح المسكري موظف قسم مكافحة العدوى بالمستشفى: تهدف فعالية أسبوع التحصينات للحد من انتشار الأمراض المعدية وتعزيز مناعة العاملين الصحيين من الأمراض المعدية. موضحا: يسعى قسم مكافحة العدوى وخدمات التعقيم لتنظيم البرامج الوقائية للرقي بالخدمة المقدمة للمرضى إلى أعلى المستويات المهنية التخصصية.

يُذكر أنَّ المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة شمال الشرقية أنجزت المرحلة الأولى لبرنامج التحصينات في العام 2011م للأقسام الحرجة، بينما كانت المرحلة الثانية في العام 2013م وكانت للأقسام غير الحرجة.

تعليق عبر الفيس بوك