المستشفى الجامعي يدشن برنامج سفراء بنك الدم لتشجيع التبرع

 

مسقط – الرؤية

دشن مستشفى جامعة السلطان قابوس برنامج "سفراء بنك الدم الجامعي" وهو برنامج تثقيفي توعوي يركز على التعاون مع المشاهير والمؤثرين لتحفيز المجتمع من أجل الإقبال على التبرع بالدم والمشاركة في الحملات التي يتبناها بنك الدم الجامعي.  

ينفذ البرنامج بالتعاون مع كل من الحارس الوطني علي الحبسي، والفنان صلاح الزدجالي، والإعلامي أحمد الكندي، والشاعر فيصل الفارسي، ولاعبة التنس فاطمة النبهانية، وسائق السباقات أحمد الحارثي.

ويعد بنك الدم الجامعي مصدراً فاعلاً في دعم علاج المرضى بمستشفى جامعة السلطان قابوس كمرضى السرطان وعمليات نقل النخاع والمرضى الخاضعين للعمليات الجراحية التي تتطلب كميات كبيرة من وحدات الدم كجراحة القلب والعظام وضحايا حوادث الطرق. وتقوم لجنة التبرع بالدم بدورها بالعديد من الحملات والفعاليات داخل وخارج الحرم الجامعي للوصول للاكتفاء من عدد وحدات الدم. كما يُعنى البنك باستقطاب المتبرعين بالدم الحث على التبرع الطوعي والمستدام. وتعد هذه المبادرة خطوة في مجال التكافل المجتمعي في هذا المجال الإنساني.

 

تجدر الإشارة إلى أن برنامج سفراء بنك الدم الجامعي سوف ينظم حملة للتبرع بمركز مسقط جراند مول يوم السبت القادم بمشاركة سفير بنك الدم الجامعي الفنان صلاح الزدجالي، وستتضمن عروضا فنية متنوعة.

تعليق عبر الفيس بوك