على أنغام المزمار والرحماني

فرقة الليوا للفنون الشعبية. . تطرب زوار متنزه العامرات

 

 

 

مسقط – ناصر المجرفي

افتتحت فرقة الليوا للفنون الشعبية أولى وصلات الفرق الشعبية بمتنزه العامرات العام حيث قدمت عددا من الفنون والأهازيج الشعبية التي تشتهر بها منطقة الباطنة وخاصة ولاية السويق.

خميس بن عبدالله بن رامس السعدي رئيس الفرقة قال: المشاركة في المهرجانات الكبيرة خاصة مهرجان مسقط فرصة لتعريف الجمهور العماني والسواح بالفنون الأصيلة التي تشتهر بها سلطنة عمان خاصة وأنّ زوار المهرجان من كل الفئات العمرية، ونحن بدورنا نقدم كل ما هو محبوب لدى الجمهور من رقصات وأغانٍ مصاحبة ومزج الحديث بالقديم مع المحافظة على الأصالة العمانية وروح الفنون الشعبية.

وأشار إلى أنّ الفرقة تتكون من 25 شخصًا يؤدون جميع الفنون ولكن من أشهرها أبو زلف والمسيندو مدوما وكتميدي وجامبو وتعتمد الإيقاعات على كلمات سواحيلية وعربية وأحيانا يقدم فيها أغاني وطنية، ويستخدم عددا من الإيقاعات مثل المزمار والكاسر والرحماني والسبانا (التنك) إضافة إلى التصفيق باليد.

وأضاف: لنا عدة مشاركات في مهرجان مسقط ومهرجان صلالة السياحي إضافة إلى المهرجانات التي تقام في دولة الأمارات وغيرها من دول الخليج العربي وآخر مشاركاتنا كان في مهرجان الجزائر للفنون الشعبية والفلكلور، ونطمح مستقبلا في المشاركة في مهرجانات عالمية ورفع اسم السلطنة عاليا كرائدة للفنون الشعبية في منطقة الخليج.

 

تعليق عبر الفيس بوك