فرص لهطول الأمطار في عدة محافظات.. وأهالي الرستاق يعانون من البرك المائية

...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

 

 

الولايات - ناصر العبري - طالب المقبالي

تُشير نشرة الأحوال الجوية المتوقعة في السلطنة إلى استمرار تأثر الأجواء بأخدود المنخفض، حيث حالة الطقس غائم جزئيا على معظم محافظات السلطنة مع فرص لهطول أمطار متفرقة على محافظات مسندم ومسقط وشمال وجنوب الباطنة وجنوب الشرقية.. فيما تهب على معظم محافظات السلطنة رياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة، وتكون نشطة على سواحل محافظتي جنوب الشرقية ومسقط، بينما تهب رياح جنوبية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة على محافظتي البريمي والظاهرة. أما عن الموج، فمتوسط على معظم سواحل السلطنة، ويصل أقصى ارتفاع له إلى مترين، مع احتمال تدني الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار.

وتبلغ درجة الحرارة العظمى في محافظة مسقط 28 درجة مئوية والصغرى 18 درجة مئوية. أما في مدينة صلالة، فتبلغ درجة الحرارة العظمى 28 درجة مئوية الصغرى 20 درجة مئوية.

ومن ناحية أخرى، يُعاني أهالي ولاية الرستاق من تكون برك مائية وسط الحي التجاري وتحديدا في منطقة الرمانية، مما يعرقل حركة السيارات والمارة. وأشار إبراهيم بن محمد السالمي عضو المجلس البلدي بولاية الرستاق، إلى وجود 3 فتحات لتسريب المياة واحدة منهن مسدودة.

بينما قال المدير المساعد ببلدية الرستاق: تم ابلاغ المختصين لمتابعة فتحات التصريف وتنظيفها من الشوائب. إلا أنَّ الأهالي طالبوا الجهات المختصة بإيجاد حلول بديلة لتصريف المياه حيث لا تفي هذه الفتحات الثلاث بالغرض.

كما شهدت محافظة الظاهرة حالة من عدم الاستقرار في طبقات الجو كباقي محافظات وولايات السلطنة؛ حيث تتواجد السحب الركامية المتدفقة على اجواء الظاهرة ودرجة الحرارة 25 درجة مئوية، كما تهب رياح جنوبية شرقية نشطة أحيانا على الأماكن المكشوفة مع رطوبة بلغت 45%. ومن المتوقع نشاط التكونات ما بعد الظهيرة على جبال الحجر قد ينتج بعض الأمطار المتفرقة.

تعليق عبر الفيس بوك