اختتام مهرجان النعيمي لركضة العرضة للهجن والخيل بصحم

 

 

الرُّؤية - صحم

تصوير/ عبدالله البريكي

رَعَى صاحبُ السُّمو الشيح حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى بدولة الإمارات العربية المتحدة حاكم إمارة عجمان، اختتامَ فعاليات مهرجان النعيمي لركض عرضة الهجن والخيل، في نسخته السابعة عشرة، على ميدان سيح الطيبات بولاية صحم، وبحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي وأصحاب السعادة والمشايخ وجمع من المدعوين والمهتمين برياضة الهجن والخيل وجماهير غفيرة احتشدت لمتابعة فعاليات المهرجان والذي استمر لمدة 4 أيام، وشارك فيه أكثر من 750 ناقة و100 خيل تمثل ولايات محافظة شمال الباطنة.

وتضمَّنتْ نتائج المهرجان تتويج ولاية صحم بالمركز الأول وجائزة الشداد الذهبي ومبلغ نقدي للهجن المشاركة، بينما المركز الثاني حصل على جائزة الشداد الفضي ومبلغ نقدي للهجن المشاركة وكان من نصيب ولاية السويق، وفي المركز الثالث جاءت ولايات صحار ولوى وشناص والتي حصلت على شداد برونزي ومبلغ نقدي للهجن المشاركة، وفي المركز الرابع ولاية الخابورة التي حصلت على مبلغ نقدي للهجن المشاركة.

وتضمَّن اليوم الختامي العديد من اللوحات والفقرات التي أعدتها اللجنة المنظمة للحفل؛ حيث ألقيت القصائد الوطنية. وفي الجوار الآخر، شهد ميدان المهرجان دخول الخيل المشاركة، وأيضا الهجن التي قدمت العرضة، والتي قدم فيها أصحاب الإبل وهم يمتطون نوقهم مرددين فن الهمبل والتغرود البدوي. بعد ذلك، انطلقت كل ناقتين مع الأخرى لمسافة قصيرة متلازمتين حتى خط النهاية.

كما قُدِّمت لوحات في فن القصافي والرزحة والعيالة، واختتمت الفقرات بدخول جميع الفرق المشاركة في الفنون الشعبية وتقديم فقرة العازي.

وفي نهاية الحفل، قام راعي المناسبة بتقديم الهدايا والجوائز للفائزين بالمراكز الأولى والمساهمين في نجاح الفعاليات.. وتقام هذه الفعالية سنويا بدعم من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى بدولة الإمارات العربية المتحدة؛ مساهمة منه لأصحاب الهجن والمضمرين من أبناء السلطنة، وتشجيعًا لهم للمحافظة على سلالات الإبل العمانية الأصيلة وحمايتها من التهجين، وإبراز القيم الجمالية لها.

تعليق عبر الفيس بوك