لجنة الزكاة بولاية عبري تعقد اجتماعها الأول في 2017

عبري – ناصر العبري

عقدت لجنة الزكاة بولاية عبري اجتماعها الأول لعام ٢٠١٧ برئاسة سنيدي بن حميد الشعيلي رئيس اللجنة حيث تم مناقشة التقرير الإداري والمالي لعام ٢٠١٦ وكذلك وضع الخطة السنوية لعام ٢٠١٧.

وقال سنيدي بن حميد الشعيلي رئيس لجنة الزكاة بعبري .بلغت إيرادات لجنة الزكاة بولاية عبري لعام 2016 حوالي 317 ألف ريال عماني، وجاءت هذه الإيرادات موزعة على الإيداعات المباشرة في حسابات اللجنة بنسبة 45% والمتحصلات النقدية بنسبة 42% فيما بلغت نسبة إيرادات الجباية 5% وإيرادات بيع قسائم العمل الخيري 6% أما إيرادات صناديق التبرعات بلغت نسبة 2%.

واضاف الشعيلي انه تم توزيع مبالغ الزكاة على دفعتين الأولى كانت في شهر رمضان حيث تم توزيع مبلغ 92 ألف ريال عماني على 1180 أسرة مستحقة للزكاة في ولاية عبري، أما الدفعة الثانية كانت في عيد الأضحى حيث بلغ إجمالي المبالغ المصروفة للمستحقين 157 ألف ريال عماني بنسبة زيادة 60% عن التوزيع السابق .

بلغ عدد الأسر المستحقة للزكاة والمسجلة لدى لجنة الزكاة بولاية عبري 1363 أسرة، وشهد عام 2016 ارتفاع في عدد الحالات المسجلة حيث تم إدخال 211 حالة جديدة في سجل الزكاة بفارق 1152 أسرة في عام 2015. وتتوزع هذه الأسر المستحقة في مناطق وقرى ولاية عبري المختلفة حيث يبلغ عدد القرى التي يتم التعامل مع المستحقين فيها 75 قرية ومنطقة ويتم التنسيق مع أعضاء اللجنة ومندوبيها ليتم البحث والتقصي عن هذه الأسر المستحقة للزكاة.

وقال رئيس لجنة الزكاة انه .بجانب توزيع مبالغ الزكاة للمستحقين يتم أيضا توزيع بعض المساعدات العاجلة للأسر المعسرة حيث تنوعت هذه المساعدات بين المساعدات السكنية والمساعدات المعيشية والمساعدات العلاجية والمساعدات الدراسية، وبلغ إجمالي المبالغ التي صرفت لهذه

تعليق عبر الفيس بوك