مناقشة المقترحات التطويرية لمادة الرياضيات بتعليمية الظاهرة

 

 

عبري. - ناصر العبري

تصوير/ بثينة العلوية

نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم ممثلة بدائرة تنمية الموارد البشرية ممثلة في وحدة إشراف مادة الرياضيات صباح اليوم الخميس الموافق19 يناير2017م لقاء تعريفي يناقش منجزات والمقترحات التطويرية لعام2017، وذلك بحضور الفاضل حكم بن سالم الفارسي مدير دائرة تنمية الموارد البشرية، استهدفت اللقاء جميع مشرفي مادة الرياضيات بالمحافظة.

يهدف اللقاء إلى استعراض أهم منجزات الوحدة الإشرافية لمادة الرياضيات خلال الفصل الدراسي الأول، وأيضا الوقوف على أهداف الخطة السنوية لمشرفي المادة وجوانب التطوير لها، وكذلك تمكين مشرفي المادة من توظيف التقانة الحديثة في تدريس المقرر.

أدار اللقاء الأستاذ ساعد بن سعيد الغافري مشرف أول مادة رياضيات، ثمن في حديثه جهود مشرفي التخصص في متابعة سير العملية التربوية في مدارس المحافظة، واستعرض أهم منجزات التخصص خلال الفصل الدراسي الأول، كما ركز في حديثة على الأهداف العامة التي تم ادراجها في الخطة السنوية لمشرفي التخصص ، من أهم هذه الأهداف التالي: إكساب معلمي التخصص مهارة توظيف التعلم النشط في الموقف الصفي، وإثراء خبراتهم العلمية والتربوية في محتوى المناهج الدراسية، وأيضا تنمية مهاراتهم في إعداد البحوث الإجرائية، كما قدم الأستاذ صالح بن سالم الزيدي مشرف مادة رياضيات ورشة تدريبية حول " توظيف تقنية الماوسات المتعددة في تدريس مادة الرياضيات". في ختام اللقاء فتح باب النقاش وطرح مقترحات التطوير لما تم عرضه. حول اللقاء تحدث الأستاذ راشد بن علي الغافري مشرف رياضيات قائلاً: اللقاء مثري ومهم  يقدم مقترحات تطويرية من مختلف الخبرات، سواء كان في أهداف الخطة السنوية أم في مجال توظيف التقنيات الحديثة في تدريس المادة.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك